رياضة

انطلاق منافسات الكأس الوطنية العسكرية للتايكواندو بمشاركة 17 فريقا

يشارك 17 فريقا في منافسات الكأس الوطنية العسكرية للتايكواندو التي انطلقت اليوم الاثنين بمركز تجمع وتحضير الفرق الرياضية العسكرية “الشهيد بوجريو مسعود” ببن عكنون (الجزائر العاصمة)، في إطار البرنامج السنوي للنشاطات الرياضية العسكرية لموسم 2021/2020.

وتمثل الفرق المشاركة مختلف النواحي العسكرية وقيادات القوات والمدارس العليا والتطبيقية، بالإضافة الى الوحدات الكبرى، حيث تتنافس في اختصاصي البومسي (20 مشاركا) والكيروغي (93 مشاركا.

وافتتح العقيد جابو أمحمد عبد الحق، قائد مركز تجمع وتحضير الفرق الرياضية العسكرية اللقاء قائلا: “أنتم اليوم مدعوون للتنافس الرياضي النزيه سعيا وراء الظفر بالألقاب والميداليات واعتلاء منصة التتويج التي ستكون حتما ثمرة لجهد طويل مبذول بفضل الامكانيات التي وفرتها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي للرياضة العسكرية”.

وبشأن هدف هذه البطولة، أضاف العقيد: “انها فرصة للتحضير لمختلف التظاهرات والمنافسات من اجل المحافظة على النتائج والألقاب وتعميق مفهوم نخوة الانتصارات المتحصل عليها وطنيا، اقليميا وعالميا وهي فرصة لكم للتأكيد على قدراتكم القتالية”.

من جهته، اعتبر المساعد وليد عون، مدرب المنتخب الجزائري العسكري للتايكواندو، هذه البطولة بمثابة مرحلة هامة لتدعيم الفريق الوطني، قائلا : “سنختار افضل العناصر لتدعيم المنتخب الوطني العسكري للتايكواندو المتواجد قيد التجديد، للمشاركة في المنافسات الدولية القادمة، اولها البطولة العربية العسكرية الثامنة بالسعودية وتليها بطولة العالم بأوزباكستان”.

وأضاف المدرب: “لقد تم ضم العديد من الشباب حديثا للمؤسسة العسكرية وهم من ممارسي رياضة التايكواندو، وسنسعى لتطوير مهاراتهم لتدعيم المنتخب الوطني ورفع الراية الوطنية في المنافسات القادمة”.

يذكر أن آخر منافسة كانت في دورة الالعاب العالمية العسكرية السابعة في ووهان الصينية سنة 2019 وتحصل خلالها كل من المصارعين طبيب هاني وخلف الله يوسف على المرتبة السابعة.

تجدر الإشارة إلى أن مختلف المنازلات حسب الفرق تستمر إلى غاية يوم غد الثلاثاء حيث تختتم فعاليات هذه البطولة وتوزع الميداليات والكؤوس على الفائزين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى