آخر الأخبارإقتصاد

انطلاق موسم البيع بالتخفيض “عن بعد” عبر كل ولايات الوطن 

أنهت وزارة التجارة إلى علم كافة المتعاملين الاقتصاديين أن ممارسة نشاط البيع بالتخفيض عن بعد (التجارة الإلكترونية) للموسم الشتوي لسنة 2021 مسموح به عبر كل الولايات خلال الفترة الممتدة من شهر جانفي إلى نهاية شهر فيفري 2021.

وتم تكريس هذا النوع من البيوع بموجب المرسوم التنفيذي رقم 20-399 المؤرخ في 26 ديسمبر 2020 الذي يعدل ويتمم المرسوم التنفيذي رقم 06/215 المؤرخ في 18 يونيو 2006 والمحدد لشروط وكيفيات ممارسة البيع بالتخفيض والبيع الترويجي والبيع في حالة تصفية المخزونات والبيع عند مخازن المعامل والبيع خارج المحلات التجارية بواسطة فتح الطرود, حسب البيان.

ويتوجب على المتعاملين الاقتصاديين المعنيين, التقرب من مديرية التجارة المؤهلة إقليميا لطلب تسليم رخصة ممارسة نشاط البيع بالتخفيض طبقا للمادة 6 التي جاء بها المرسوم التنفيذي الجديد ، والحصول على كل المعلومات المفيدة المتعلقة بكيفية ممارسة هذا النشاط.

وتؤكد الوزارة أن نشاط البيع بالتخفيض بالطريقة العادية ممنوع، نظرا للظروف الحالية المتعلقة بانتشار فيروس كوفيد-19 والإجراءات التي اتخذت من طرف السلطات لحماية صحة المواطنين بغرض  تفادي التجمعات.

للإشارة فان البيع بالتخفيض عن بعد، يتيح فرص للأعوان الاقتصاديين من أجل تنشيط وترقية نشاطاتهم.

وفي هذا الإطار دعت الوزارة المتعاملين الاقتصاديين لتفعيل والمساهمة في توفير أسعار تنافسية مما يسمح للمستهلكين بالاستفادة من السلع والخدمات بأسعار ترويجية.

ويؤكد البيان أن مصالح وزارة التجارة (الإدارة المركزية, المديريات الجهوية والمديريات الولائية) تبقى في خدمة المتعاملين للتكفل بكل طلب استعلام أو توضيح عبر خلية الإصغاء لوزارة التجارة من خلال الموقع الالكتروني .www.commerce.gov.dz

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى