أخبار الوطن

انعقاد أول اجتماع للمجلس الاستشاري الوطني للمياه

ترأس وزير الموارد المائية السيد أرزقي براقي الأمس الخميس، بمقر وزارة الموارد المائية أول اجتماع للمجلس الاستشاري الوطني للمياه، تم تقييم  من خلال وضعية الموارد المائية على المستوى الوطني في مختلف المجالات كما تمت مناقشة سبل تطوير القطاع، وذلك بحضور كل من أعضاء المجلس والمنتخبين المحليين وإطارات الوزارة.
وأفاد السيد براقي، خلال افتتاح الاجتماع أهمية هذه الهيئة الاستشارية المتكونة من خبراء والتي تبدي رأيها بخصوص مختلف الملفات والمسائل التي لها علاقة بالسياسية الوطنية للمياه، كما يبدي المجلس الاستشاري للموارد المائية رأيه بخصوص آثار المخططات وبرامج التنمية القطاعية سواء بتلبية المتطلبات الخاصة بالمياه المنزلية والصناعية والفلاحية أو بحماية إطار الحياة والأوساط المائية الطبيعية.

وفي السياق ذاته أضاف الوزير، بأن المجلس يهتم كذلك بكل الإجراءات التي تتعلق باقتصاد وتثمين المياه وكذا الوقاية من أخطار التلوث بالإضافة إلى ترقية البحث والتطوير التكنولوجي في مجال الموارد المائية.

كما أبدى التزامه بتفعيل اللجنة التقنية المكلفة بدعم المجلس الاستشاري للموارد المائية في إنجاز مهامه من خلال تحضير جميع التقارير المتعلقة بالمسائل الواجب إخضاعها لمعاينة المجلس.

وأضاف، انه في إطار مسعى الحكومة الجديدة تم المباشرة بحزمة من الإصلاحات التشريعية والهيكلية تهدف جميعها إلى استباق مخاطر ندرة المورد المائي في البلاد والارتقاء بمهام الخدمة العمومية و كذا مرافقة جهود الدولة لإحداث نهضة اقتصادية واجتماعية.

وقال أن المجلس سيتلقى عروض المشاريع الخاصة بالقطاع وعلى رأسها المشاريع الإستراتيجية في آفاق 2030 كما سيدرس التحيين الجاري للمخطط الوطني للمياه وكذا المشروع التمهيدي المعدل والمتمم للقانون 05-12 المتعلق بالمياه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق