أخبار الوطن

انعقاد الأسبوع العالمي للطاقة 2021 في أكتوبر القادم افتراضيا

ينظم الأسبوع العالمي للطاقة هذه السنة افتراضيا وعلى المباشر على مدار ثلاثة أيام من 5 الى 7 أكتوبر المقبل حسبما أعلنه مجمع سونلغاز.

و أكد ذات المصدر على صفحته الرسمية “فايسبوك” أن “المجلس العالمي للطاقة يعلن عن فتح التسجيلات في الاسبوع العالمي للطاقة  LIVE 2021 بشكل افتراضي و على المباشر طيلة ثلاثة أيام من 5 الى 7 أكتوبر 2021”.

وستنظم هذه التظاهرة العالمية هذه السنة تحت شعار “الطاقة من أجل حياة أفضل” من طرف وزارة الطاقة الكزاخستانية بدعم من جمعية كازاينرجي ( KAZENERGY)، اللجنة العضو لكازاخستان في المجلس العالمي للطاقة.

ويتعلق الأمر بأكبر تجمع سنوي لهذا المجلس كونه يضم مشاركين من أكثر من 100 بلد حسب معطيات المجلس.

وأوضح ذات المجلس أن “طبعة LIVE تضم اجتماعات عالمية افتراضية وأفاق اقليمية معمقة وفرص أوسع من الشبكات”.

وسيضم الأسبوع العالمي للطاقة هذه السنة رواد الطاقة مما يوفر فرصة سانحة لتوضيح كيفية توصل هؤلاء الرواد الى ايجاد وسائل التقدم معا في الظروف الجديدة.

وستتمحور المحادثات حول ازدهار الآلات والزبائن الرقميين ومغيري المعطيات الذين سيغيرون المنظومات الطاقوية في سنة 2040 وكذا دور الهيدروجين والمالية المستدامة والاستفادة من الطاقة.

يذكر أنه في مثل هذا الظرف فان “الشركات الطاقوية تواجه تحديات عديدة من أجل الحفاظ على النشاط بالوتيرة السريعة للانتقال الطاقوي في الوقت الذي تبحث فيه عن تفادي التأثير السلبي للتغير المناخي”.

وستتمحور مناقشات الأسبوع العالمي للطاقة حول برنامج عمل “أنسنة الطاقة ” لهذا المجلس العالمي الذي أكد أن الابتكار التكنولوجي لا يكفي بمفرده لضمان مزايا الطاقة المستدامة للجميع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى