دولي

ايران: 103 قتيل و171 جريحا في انفجارين بمحافظة كرمان 

ارتفعت حصيلة ضحايا الانفجارين قرب مقبرة القائد الراحل قاسم سليماني في محافظة (كرمان)، جنوب غربي إيران، إلى 103 قتلى و171 جريحا.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية (ارنا) اليوم الاربعاء عن هيئة الطوارئ الوطنية, أن “عدد ضحايا التفجيرين اللذين وقعا بمحافظة /كرمان/ ارتفع الى 103 اشخاص ,فيما بلغ عدد المصابين 171 شخصا حتى الان”.
وأوضح وزير الداخلة الايراني ,أحمد وحيدي أن :”حادث التفجير الارهابي الاول في مزار الشهداء بمحافظة /كرمان/ وقع عند الساعة الثالثة زوالا وعندما هرع الزوار الى مساعدة جرحى هذا الحادث وقع التفجير الثاني بعد 20 دقيقة ,ما سجل أكبر عدد من اجمالي ضحايا هذا الحادث بين قتيل وجريح” ,مؤكدا بأن الوضع داخل المحافظة “بات تحت السيطرة”.
وأشار وحيدي الى أن فرق الاغاثة والطوارئ “شرعت منذ وقوع الحادثين في مهامها وقامت بنقل الجرحى الى المراكز العلاجية”,مؤكدا بأن الاوضاع داخل المحافظة تحت سيطرة القوى الامنية والامن الداخلي”, معتبرا أن “ما حدث اليوم جاء على امتداد المؤامرات التي لطالما سعى اليها الاعداء وبذلوا الجهود لاستهداف التجمعات والمناسبات المختلفة داخل البلاد ,لكنهم فشلوا بفضل يقظة القوات الاستخباراتية”.
وشدد وزير الداخلية  الايراني على أن هذا العمل الارهابي “سيلقى ردا صارما ومدمرا من قبل الاجهزة الامنية والعسكرية في أقرب وقت”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى