مجتمع

باتنة: إنقاذ32 شخص تسمموا بغاز أول أكسيد الكربون في تسعة أيام 

تمكن عناصر الحماية المدنية بولاية باتنة من إنقاذ 32 شخصا تسمموا بغاز أول أكسيد الكربون المنبعث من أجهزة التدفئة في ظرف تسعة أيام (من 25 ديسمبر 2020 إلى غاية 2 جانفي 2021)، حسب ما علم اليوم السبت من خلية الإعلام والإتصال بالمديرية المحلية للحماية المدنية .

و أوضح المصدر، أنه تم تسجيل آخر عملية صباح اليوم بعد إنقاذ عائلة من 5 أفراد (الأب والأم وأبنائهما الثلاثة) إثر تعرضهم لتسمم بهذا الغاز المنبعث من مدفأة بمنزلهم العائلي بمنطقة “ذراع عيسي” ببلدية تازولت .

و قدمت الإسعافات للمصابين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و 59 سنة بعين المكان قبل نقلهم إلى مصلحة الإستعجالات الطبية بالمركز الإستشفائي الجامعي بمدينة باتنة.

وكانت الحصيلة المتعلقة بمثل هذه الحوادث خلال نفس الفترة قد وصلت مساء أمس الجمعة إلى 27 شخصا تم إنقاذهم عبر الولاية ينتمون لعائلات يتراوح عدد الأفراد المسعفين فيها ما بين 3 إلى 7 أشخاص .

وأكد المصدر أن مصالح الحماية المدنية قد كثفت في الأسبوعين الأخيرين من حملاتها التحسيسية للوقاية من حوادث الإختناق بغاز أول أكسيد الكربون خاصة بعد  الإنخفاض المحسوس لدرجات الحرارة، مذكرة أن الأسبوع الأخير من سنة 2020 شهد وفاة 5 أشخاص من عائلة واحدة بالقاتل الصامت بنقاوس ليرتفع عدد ضحايا هذه  الحوادث إلى 9 أشخاص خلال سنة 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى