مجتمع

باتنة: تفكيك عصابة تتاجر بالأسلحة النارية ببلدية وادي الماء

تمكن عناصر الأمن الحضري الخارجي ببلدية وادي الماء التابع لأمن دائرة مروانة بولاية باتنة من تفكيك عصابة تتاجر بالأسلحة النارية وحجز 5 بنادق صيد ومواد تدخل في صناعة البارود، حسبما استفيد اليوم الخميس من خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن الولاية محليا.

وأوضح ذات المصدر، بأنه تم تجسيد هذه العملية إثر ورود معلومات مفادها قيام أشخاص بالمتاجرة بالأسلحة النارية حيث تم إعداد خطة محكمة بالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة مروانة مكنت من توقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم كانوا على متن مركبة سياحية بالمكان المسمى الصخرات ببلدية وادي الماء.

واستنادا لذات المصدر الأمني، تم العثور بالصندوق الخلفي للمركبة بعد تفتيشها على ثلاثة أسلحة من الصنف الخامس (بنادق صيد ) عيار 12 ملم اثنتان منهم ذات ماسورة واحدة والثالثة ذات ماسورتين عموديتين.

وبعد تمديد إقليم الاختصاص إلى ولاية أخرى بإشارة من وكيل الجمهورية لدى محكمة مروانة مكن تفتيش مسكن أحد المشتبه فيهم يضيف ذات المصدر من العثور على بندقيتين تقليديتي الصنع وسيفين من الحجم الكبير بغمديهما بالإضافة إلى 600 غ من ملح اليود و600 غ من المونيترات اللذين يدخلان في صناعة البارود و4 أنابيب حديدية خاصة بصناعة مواسير البنادق التقليدية.

وتم أيضا، حجز 03 هواتف نقالة والمركبة المستعملة في العملية ووضعها تحت  تصرف النيابة على أن يتم تقديم الأطراف المعنية اليوم الخميس أمام محكمة مروانة المختصة يضيف ذات المصدر .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق