إقتصاد

باخرة جانت تنقل 900 حاوية بحجم 20 قدما خلال رحلتها البحرية الأولى

نقلت الباخرة الجديدة حاملة الحاويات “جانت” التي تعود للشركة الوطنية الجزائرية للملاحة البحرية (كنان-ميد)، ما مجمله 900 حاوية بحجم 20 قدما خلال رحلتها التدشينية في إطار نشاطها على طول الخط المنتظم الرابط بين أهم الموانئ بالضفة الغربية للبحر المتوسط الغربي، حسبما أشار إليه أمس الخميس مديرها العام نور الدين كوديل.

وحملت الباخرة “جانت” خلال ذات الرحلة البحرية، ما مجموعه 900 حاوية بحجم 20 قدما، وهو ما يعادل 560 علبة بين 20 قدما و40 قدما، علما وأن الباخرة قادرة على نقل 1100 حاوية.

وفي هذا الصدد، أضاف السيد كوديل أن “جانت” قادرة على نقل 1478 حاوية بما يكافئ عشرين قدما عندما تكون الحاويات فارغة.

وخصصت هذه الباخرة للمصلحة المسماة “سيفاكس” (التوصيل السريع بين إسبانيا وإيطاليا وفرنسا والجزائر) رفقة باخرة أخرى بهدف ضمان نقل منتظم نحو هذه الوجهات، مما سيسمح بكسب ثقة زبائن الجناح الوطني وطمأنتهم بخصوص استمرارية الخدمة.

هذا وتوقفت الباخرة “جانت” في ثلاث موانئ بإيطاليا، وهي مارينا دي كارارا ولاسبيتسيا وجان، قبل أن تغادر إلى فالنسيا بإسبانيا ثم تعود بعدها إلى الجزائر العاصمة.

وبخصوص ظروف الرحلة البحرية الأولى لذات الباخرة، فقد وصفها مسؤول كنان-ميد”بالجيدة”، بما أن الباخرة تبقى “جديدة ومجهزة بكل التسهيلات”.

وأوضح المتحدث، أن باخرة “جانت” وعلاوة على محركها من نوع غرين شيب (Green Ship) تستفيد من جودة وقود عالية تنتجه شركة نفطال، “والذي لا نجده في أي مكان أخر في المنطقة بدرجة لزوجة قدرها 80 سنتي ستوك”.

تجدر الإشارة، إلى أن باخرة “جانت” هي ناقلة حاويات جوالة ذات الصنع الحديث بصنف “غرين شيب”، اقتنيت في إطار مخطط تطوير النقل البحري في الجزائر وتعزيز الأسطول الوطني التجاري الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى