آخر الأخبارأخبار التلفزيونأخبار الوطن

بالأرقام.. برامج التلفزيون الجزائري الأكثر مشاهدة في الجزائر خلال الأسبوع الأول من رمضان ومراكز سبر الآراء تحاول انقاذ القنوات بالتزييف

احتلت البرامج الرمضانية للتلفزيون الجزائري خلال الأسبوع الأول من الشهر الكريم الصدارة في عدد المشاهدات، ويواصل التلفزيون الجزائري تألقه كل يوم من خلال ارتفاع عدد المشاهدين عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي و”اليوتيوب” بوصول أغلب برامجه مليون مشاهدة يوميا .

وسيطرت البرامج الرمضانية للتلفزيون الجزائري خلال الأسبوع الأول من الشهر الكريم، واحتلت بعض المسلسلات الـ “تودونس” على اليوتيوب لأكثر من يوم على غرار سلسلة عاشور العاشر3″ التي تبقى السلسلة الأكثر مشاهدة في الجزائر بدون منازع خلافا لما تروجه بعض مراكز سبر الآراء التي تحاول انقاذ بعض القنوات من خلال محاولة وضعها في قائمة القنوات الأكثر مشاهدة عبر سبر آراء لا يتجاوز 500 شخص في الجزائر .

الحلقة الثالثة من سلسلة عاشور العاشر 3 تحتل المرتبة الأولى في توندونس على اليوتيوب

ولاتزال تحقق حلقات سلسلة “عاشور العاشر 3” نسبة مشاهدة قياسية على اليوتيوب ، فقد حققت الحلقة السابعة التي بثت أمس الثلاثاء 1.2 مليون مشاهدة بعد ساعات فقط من عرضها على القناة السادسة والأرضية .

الحلقة السابعة تصل إلى 1.2 مليون مشاهدة بعد ساعات فقط من عرضها على القناة السادسة والأرضية للتلفزيون الجزائري

أما سلسلة “طيموشة 2” فهي الأخرى تصنع الحدث منذ بداية الشهر الكريم ، ووصل متوسط مشاهدة الحلقات السبعة مليون مشاهدة لكل حلقة، فيما تجاوزت الحلقة الأولى 1.7 مليون مشاهدة .

الحلقة الأولى تحقق 1.7 مليون مشاهدة

فيما وصلت عدد مشاهدات الحلقة الرابعة قرابة مليون مشاهدة ، بعدما قررت ادارة التلفزيون الجزائري بث السلسة كذلك عبر صفحتها الرسمية على “الفايسبوك” من أجل مراعاة العمال الذين يداومون وقت الإفطار.

برامج التلفزيون الجزائري تجمع الأسر الجزائرية 

ولأن مؤسسة التلفزيون الجزائري وفية لتقديم برامج عائلية بإمتياز كميثاق شرف مع المشاهدين، فقد حققت المسلسلات الدرامية نسبة مشاهدة قياسية على مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب ، وهو مايبرز درجة الحرص التي تبديها ادارة التلفزيون الجزائري في انتقاء البرامج التي تتلائم وعادات وتقاليد الجزائريين، اذ حققت الحلقة الأولى من مسلسل ”ليام”  أكثر من 2.3 مليون مشاهدة

أما الحلقة الثانية فقد تجاوز عدد مشاهديها 1.5 مليون مشاهدة في القناة الرسمية للتلفزيون الجزائري على ”اليوتيوب” ، فيما وصل عدد مشاهدي نفس الحلقة على صفحة التلفزيون الجزائري في “الفايسبوك” أكثر من 150 ألف مشاهد .

“كوزينة عاشور ” و”دكتور ميدسو” تصور جديد لأول مرة في الجزائر

ولأول مرة في الجزائر وفي تصور ابداعي جديد ،وعلى عكس البرامج الرمضانية الأخرى، عرض التلفزيون برامج جديدة ترفيهية وتعليمية في نفس الوقت مثل “كوزينة عاشور” التي تجمع بين الكوميديا وفن الطبخ  والتي تشهد متابعة كبيرة من قبل الجزائريين ، ووصل عدد مشاهدي الحلقة الأولى من هذا البرنامج أكثر من 1.4 مليون مشاهدة .

أما السلسلة الفكاهية “دكتور ميدسو” التي تعرض لأول مرة في الجزائر فتشهد هي الأخرى متابعة قياسية كونها أول عمل فكاهي تستخدم فيه الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، وهي السلسلة التي تحكي يوميات الطبيب بوعلام، الملقب بـ”ميدسو”  وكيفية تعامله مع المرضى في قالب فكاهي يهدف للترويح عن المشاهدين في هذا الشهر الفضيل مع تمرير رسائل ومعالجة ظواهر اجتماعية.

إعلانات ولقطات المسلسلات تلقى تفاعلًا كبيرًا على اليوتيوب والسوشيال ميديا

هذا ولقيت أهم لقطات المسلسلات التي تعرض على القناة الرسمية للتلفزيون الجزائري على “اليوتيوب” والسوشيال ميديا تفاعلا كبيرا من قبل الجزائريين ، خاصة السلسلات الفكاهية، كسلسلة عاشور العاشر 3 ومقطع ظهور النوري مع زوجته الثانية ،الذي عرف العديد من المشاركات على الفايسبوك .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق