أخبار التلفزيون

بث القنوات الوطنية على القمر الصناعي E7WA بتقنية S2-DVB

شرعت مؤسسة البث الإذاعي و التلفزي في الجزائر، منذ أمس الأحد، في بث قنوات المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري بمعيار DVB-S2 على القمر الصناعي 7.3  EUTELSAT غربا، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان للمؤسسة.

وجاء في البيان أنه “من أجل تحسين الفعالية الطيفية عن طريق زيادة معدل التدفق للبث على القمر الصناعي E7WA@7.3، شرعت مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي بين ليلة السبت 17 جويلية والأحد 18 جويلية على الساعة الثانية صباحا، في بث قنوات التلفزة العمومية للتلفزيون بمعيار DVB-S2 على القمر الصناعي EUTELSAT 7.3 غربا”.

وستسمح عملية الانتقال هذه بتوفير تدفق في سعة البث الذي يمكن اضافة قنوات جديدة بدقة عالية أصلية أو الارتقاء التدريجي وتحسين جودة الخدمات المتوفرة.

وعليه، من أجل الاستمرار في استقبال باقة القنوات الوطنية، على المشاهدين والمستمعين إعادة تحميل حزمة مؤسسة البث الإذاعي و التلفزي بمعايير الاستقبال، القمر الصناعي غربا EUTELSAT 7.3، التردد 11679.57 ميغاهيرتز، باستقطاب أفقي ومعدل الترميز 27500 مباود والتعديل DVB-S2، PSKB،  FEC2/3 .

وبالمناسبة، ذكرت مؤسسة البث الإذاعي و التلفزي أن هذه الباقة تحوي حاليا على ثماني قنوات تلفزيونية وطنية ( البرنامج الوطني، كنال ألجيري، الثالثة، الرابعة، الخامسة السادسة، السابعة والثامنة) وسبع قنوات إذاعية ( القناة الأولى، الثانية، الثالثة، إذاعة القران، إذاعة الجزائر الدولية، الإذاعة الثقافية وإذاعة الساحل)، مشيرة إلى أن إضافة قنوات جديدة وتحسين جودة المتوفرة حاليا سيتم “بشكل تدريجي وفقا لجدول زمني يحدد بعد التنسيق مع المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق