أخبار الوطن

بدء الرحلات التجريبية عبر خط السكة الحديدية تيسمسيلت – بوغزول

أعلن وزير الأشغال العمومية ووزير النقل بالنيابة فاروق شيعلي اليوم الخميس بتيسمسيلت عن بدء الرحلات التجريبية عبر خط السكة الحديدية الرابط بين تيسمسيلت وبوغزول.

وأوضح الوزير خلال لقاء صحفي على هامش زيارته التفقدية للولاية بأنه شرع اليوم الخميس في الرحلات التجريبية عبر خط السكة الحديدية تيسمسيلت ـ بوغزول الذي يمتد على طول 139 كلم، مضيفًا بأن “هذه الرحلات التجريبية قد شرع فيها قبل الموعد الذي كان مقررًا في بداية شهر فبراير المقبل”.

كما ثمن السيد شيعلي تجسيد هذا المشروع من قبل شركات ومكاتب دراسات ومخابر جزائرية.

ومن جهة أخرى، أبرز فاروق شيعلي بأن وزارته تعتبر “مشروع إنجاز الطريق السيار المزدوج خميس مليانة (عين الدفلى) ـ تيسمسيلت من الأولويات على أن يتم في المرحلة الأولى من مسار هذا الطريق اجتناب خميستي والعيون”.

وفيما يتعلق بمشروع انجاز الطريق السيار للهضاب العليا أكد بأن “الدراسات المتعلقة بهذا المشروع لم تتم بعد على أن يتم تجسيده عند توفر الإمكانيات المالية”.

كما كشف الوزير عن رصد غلاف مالي قدره 400 مليون دج لصيانة الطرق الوطنية والولائية والبلدية بولاية تيسمسيلت بالإضافة إلى مبلغ 1 مليار دج مبرمج ما بين وزارتي الداخلية والجماعات الحلية والتهيئة العمرانية والأشغال العمومية.

هذه الزيارة التفقدية معاينة مشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 14 الرابط بين بلديتي خميستي وتيسمسيلت على مسافة 9 كلم، وإشراف الوزير على تدشين مشروعي تدعيم الطريقين الولائيين رقم 15 ببلدية أولاد بسام على مسافة 9 كلم ورقم 10 الرابط بين بلديتي المعاصم وسيدي العنتري (18 كلم).

كما أشرف السيد شيعلي على تدشين عملية تدعيم الطريق الولائي رقم 25 ببلدية سيدي سليمان على مسافة 14 كلم وتفقد مشروع إعادة تأهيل الطريق الولائي رقم 5 بين بلديتي سيدي سليمان وبني شعيب على طول 16 كلم.

وببلدية تيسمسيلت زار الوزير المحطة الرئيسية للقطارات التابعة لمشروع خط السكة الحديدية تيسمسيلت ـ بوغزول الذي يرتقب الانتهاء من تجسيده خلال نهاية الثلاثي الأول من السنة الجارية وفق الشروحات المقدمة للوزير.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى