أخبار الوطن

برج بوعريريج: الأمين العام لوزارة التربية يعطي إشارة انطلاق امتحان شهادة التعليم المتوسط

أشرف الأمين العام لوزارة التربية الوطنية بوبكر بوعزة اليوم الثلاثاء من متوسطة 11 ديسمبر 1961 ببرج بوعريريج على إعطاء إشارة انطلاق امتحان شهادة التعليم المتوسط للسنة الدراسية 2020-2021.

وعلى مستوى هذه المؤسسة التعليمية المتواجدة بعاصمة الولاية قام الأمين العام للوزارة بفتح الأظرفة التي تحتوي على أسئلة الاختبار الأول الخاص باللغة العربية قبل أن ينشط لقاءا صحفيا أكد فيه أن هذا الامتحان “يكتسي أهمية بالغة بالنسبة للوزارة لاسيما و أنه يأتي بعد موسم دراسي استثنائي وصعب بالنظر للوضع الوبائي الذي ميز هذه السنة الدراسية”.

وذكر في ذات السياق بالإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها الوزارة لمجابهة تفشي فيروس كورونا مفيدا بأن هذه الإجراءات “قد لاقت استحسان أفراد الأسرة التربوية مما سمح لهم بإتمام الموسم الدراسي على أحسن ما يرام دون اللجوء إلى غلق المؤسسات التربوية أو تعليق الدراسة كما شهدته بعض دول العالم”.

كما أفاد بأن وزارة التربية الوطنية “بصدد تقييم هذه التدابير الصحية” مردفا بأنه قد تم اعتماد بروتوكول صحي “صارم” خلال هذا الامتحان وتوفير كل المستلزمات لتنفيذ هذا البروتوكول.

وبذات المناسبة تطرق السيد بوعزة للإمكانيات “الهامة” التي سخرتها الدولة من أجل ضمان السير الحسن لامتحان نهاية طور التعليم المتوسط.

وفي ختام حديثه وجه ذات المسؤول شكره لجميع المؤطرين المشرفين على هذا الامتحان متمنيا النجاح للتلاميذ الممتحنين.

وبلغ عدد التلاميذ المعنيين باجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط بولاية برج بوعريريج 12 ألف و 232 مرشحا منهم 272 أحرار و 5 مكفوفين.

ويتوزع هذا التعداد عبر 54 مركز امتحان يشرف على تأطيره 3547 أستاذا.

للتذكير فقد بلغ عدد المترشحين لاختبارات شهادة التعليم المتوسط عبر الوطن 641.187 مترشحا من بينهم 625.223 مترشحا متمدرسا، فيما بلغ عدد المترشحين الأحرار 15.964 مترشحا، موزعين على 2.585 مركز إجراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى