مجتمع

عدة مشاريع لبعث التنمية ببلدية ثنية النصر بولاية برج بوعريريج

استفادت بلدية ثنية النصر (11 كلم شمال برج بوعريريج) من عدة مشاريع لبعث التنمية بهذه الجماعة المحلية، حسبما أفاد به اليوم الخميس والي الولاية “محمد بن مالك”.

وأوضح نفس المسؤول في هذا السياق، على هامش زيارة تفقد قام بها إلى هذه البلدية أن أغلب قرى هذه الجماعة المحلية قد استفادت بمشاريع لإنجاز الطرقات على غرار الطريق الرابط بين الحشاشنة عين الكحلة والطريق الوطني رقم 106، بالإضافة إلى الطريق الرابط بين قريتي بوقطن وتيميزرت التي تم استلامهما إلى جانب الطريق الرابط بين قرية بوقطن والطريق الوطني رقم 5 على مسافة 10 كلم الذي لا يزال قيد الأشغال.

وأضاف، أن هذه المشاريع ستسمح بفك العزلة عن هذه التجمعات السكانية. ومن شأن ذلك أيضا أن يدعم شبكة الطرقات لفائدة سكان بلديات الجهة الشمالية لهذه الولاية عبر كل من الطريق الوطني رقم 106 نحو الطريق الوطني رقم 5 والطريق السيار (شرق-غرب) على مستوى منطقة البيبان مرورا ببلدية ثنية النصر، حسبما تمت الإشارة إليه.

كما ستستفيد هذه البلدية بعملية لإعادة تهيئة دار الشباب ما سيسمح ببعث النشاط الثقافي بالمنطقة خصوصا الفرق المسرحية، كما علم على هامش هذه الزيارة.

وبعد استماعه لانشغالات سكان القرى ومناطق الظل التابعة لهذه البلدية، أكد نفس المسؤول بأن مصالح الولاية ستعمل على تداركها حسب الأولويات، خصوصا ما تعلق بمشاريع الربط بشبكتي الكهرباء والغاز.

وأضاف أنه تم في هذا السياق، وضع إستراتيجية لربط جميع مناطق الظل على الخصوص, بشبكتي الكهرباء والغاز “قبل نهاية السداسي الأول من السنة المقبلة 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق