مجتمع

برج بوعريريج : مخطط استعجالي لربط مناطق الظل بشبكتي الغاز و الكهرباء

 تم وضع مخطط استعجالي لربط مناطق الظل بولاية برج بوعريريج بشبكتي الغاز و الكهرباء، حسب ما علم اليوم السبت من مؤسسة امتياز توزيع الكهرباء والغاز.

وأوضح المصدر أنه و في إطار تحقيق تنمية متوازنة و وضع حد للفوارق الاجتماعية من خلال المخطط الاستعجالي و الاستدراكي الذي وضعته الحكومة لفائدة سكان المناطق المعزولة أو النائية، تم تسجيل 227 منطقة ظل معنية بالربط بالكهرباء عبر ولاية برج بوعريريج وذلك بالتنسيق مع مختلف السلطات المحلية المعنية مقسمة على 32 بلدية من أصل 34 تضمها هذه الولاية.

وستسمح هذه العملية بربط أكثر من 7500 منزل بالشبكة الكهربائية, أي ما يقرب من 42 ألف نسمة, فيما سيتم ربط بشبكة الغاز الطبيعي قرابة 171 منطقة ظل عبر 30 بلدية مما سيمكن من ربط 2530 سكن، أي ما يعادل 14 ألف نسمة، فيما توجد 20 دراسة قيد العرض للمناقصة المفتوحة على مستوى امتياز التوزيع لبرج بوعريريج من أجل تحديد المقاولة المكلفة بإنجاز المشروع الخاص بالتموين بالمادتين الحيويتين لفائدة المناطق المعزولة المتبقية،حسب ما أضاف ذات المصدر.

وستعرف ولاية برج بوعريريج بعد إنجاز المشاريع المبرمجة الخاصة بمناطق الظل “قفزة نوعية” في نسبة الربط بشبكتي الكهرباء والغاز.

للإشارة تصل نسبة التغطية الكهربائية عبر ولاية برج بوعريريج إلى 95,66 بالمائة مقابل 95,60 بالمائة بالنسبة للغاز الطبيعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى