مجتمع

برج بوعريريج: وضع رهن الحبس 5 متهمين في قضية انفجار للغاز بمنزل بحي 5 جويلية

أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة برج بوعريريج بوضع رهن الحبس خمسة (5) متهمين في قضية انفجار للغاز بمنزل بحي 5 جويلية بمدينة برج بوعريريج في 27 أفريل الماضي، حسب ما أفاد به أمس الثلاثاء بيان صادر عن ذات الهيئة القضائية.

وأوضح البيان أنه وبموجب التحقيق تم إيداع خمسة (5) متهمين وهم عوني (2) تدخل وعون واحد و مكلفة بمهمة وكذا مدير يعملون لدى سونلغاز رهن الحبس في ذمة التحقيق القضائي.

وجاء في ذات البيان أنه “تبين مسؤولية مسير وأعوان تابعين لشركة سونلغاز من حيث تهاون وإهمال واضح وخطير في التعامل مع بلاغ صاحب المسكن حول تسرب للغاز وعدم اتخاذ الإجرءات والاحتياطات اللازمة وفق ما تتقتضيه اللوائح وعدم التكفل بصفة فعلية وآنية بحالة تسرب الغاز، فضلا عن أخطاء من شأنها أن يترتب عنها مسؤولية جزائية”.

واستنادا لذات المصدر فالتحقيق والتحريات من معاينة مكان الانفجار وسماع الضحايا والمشته فيهم وكذا تحاليل بعين المكان من طرف عناصر المخبر الجهوي للشرطة العلمية بقسنطينة أسفرت عن استبعاد أن يكون مصدر الانفجار مواد متفجرة أو سريعة الالتهاب مع ترجيح تسرب الغاز .

كما أن تقرير الخبير القضائي المختص في الكهرباء والغاز والمخاطر الصناعية قد تضمن أن الانفجار وقع بسبب تسرب للغاز، يضيف البيان.

للتذكير، فقد أدى انفجار للغاز إلى انهيار كلي لمنزل بحي 5 جويلية بمدينة برج بوعريريج يوم 7 أبريل المنصرم إلى وفاة 10 أشخاص من عائلة واحدة منهم 3 أطفال ورضيعين و إصابة 16 شخصا آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، كما تسبب الانفجار في أضرار مادية معتبرة ل22 سكنا مجاورا لمكان الحادث إلى جانب تحطيم سيارتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى