تكنولوجيا

برنامج “التحدي الجزائري للمؤسسات الناشئة” يتحصل على المرتبة الاولى لجائزة “ويستميد” بروما

تحصل برنامج “التحدي الجزائري للمؤسسات الناشئة” (Algeria Startup Challenge) على المرتبة الاولى لجائزة “ويستميد” (WestMed initiative Awards)، بالعاصمة الإيطالية، كأحسن برنامج لتطوير المهارات ومرافقة الإبتكار في مجال الإقتصاد الازرق على مستوى حوض الابيض المتوسط, حسب ما نشر على الصفحة الرسمية فايسبوك للبرنامج.

وتسلم الجائزة مدير البرنامج، عبد الفتاح حريزي، سهرة أمس الثلاثاء بروما، على هامش الندوة السنوية “ويستميد”، حيث اعتبر هذا التتويج “نجاحا يشاركه مع كل الفاعلين في النظام البيئي للابتكار في الجزائر”.

وقد شارك في المسابقة 54 برنامجا ومشروعا يمثلون إسبانيا، البرتغال، فرنسا، اليونان، تونس، المغرب، ليبيا وموريتانيا وبلدان اخرون.

وأوضح المصدر أن برنامج “التحدي الجزائري للمؤسسات الناشئة” شارك عن طريق تحدي تكنولوجيا تربية المائيات والإقتصاد الازرق، الذي نظم تحت رعاية وزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية,والوزارة المنتدبة لدى الوزير الاول، المكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة.

وبالمناسبة، هنأ وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، السيد هشام سفيان صلواتشي، البرنامج على هذا الفوز.

للتذكير, يرمي البرنامج “التحدي الجزائري للمؤسسات الناشئة”، الذي تأسس سنة 2018، إلى تشجيع حاملي المشاريع الذين لديهم أفكار للمؤسسات الناشئة وحلول مبتكرة أخرى تهدف إلى تحسين الحياة اليومية للمستهلك الجزائري، بالإضافة إلى تنمية الاقتصاد التعاوني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق