أخبار التلفزيون

برنامج “الكويز”: مشاركات قياسية ومفاجآت قادمة

بعد أسبوع مِن بداية عرضه، لا يزال برنامج المسابقات “الكويز” الذي يبثّه التلفزيون الجزائري خلال شهر رمضان الحالي يُحقّق أرقاماً قياسية؛ إذ تجاوزَ عددُ الأشخاص الذين حمّلوا تطبيق البرنامج على شاشاتهم الذكية 730 ألفاً، مِن بينهم أكثر من 380 ألف شخص سجّلوا في التطبيق.
وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وصل عدد متابعي صفحة البرنامج على فيسبوك إلى قرابة 40 ألفاً، إضافةً إلى 123 ألفاً على إنستغرام.
بسبب الأرقام الكبيرة التي سجّلها التطبيق، لم يتمكّن المشاهدون من المشاركة في البرنامج يوم الخميس الماضي؛ إذ كانت الاتفاقية التي وُقّعت مع شركة “غوغل” تنصُّ على عشرة ملايين عملية في التطبيق وألف مصادقة في الثانية، لكن التطبيق سجّل أكثر من 11 مليون عملية، و80 ألف مصادقة في الثانية.
وتجاوز القائمون على البرنامج هذه المشكلة التقنية سريعاً، من خلال التحديث الجديد للتطبيق، والذي بات متوفّراً ابتداءً من يوم أمس الجمعة؛ حيثُ اسمرّ البرنامج مع رفع الجوائز أمس إلى عشرين مليون سنتيم تعويضاً عن الخلل.
ويعمل القائمون على التطبيق، أيضاً، على توفير تحديث جديد ليتمكّن أصحاب الهواتف النقّالة التي تعتمد أنظمة تشغيل قديمة وغير متوافقة مع التطبيق من المشاركة في البرنامج.
تقوم فكرة “الكويز” على المزج بين شاشة التلفزيون والشاشات الصغيرة من خلال برنامجٍ تفاعلي يجمع بين التثقيف والترفيه. ويُخصّص البرنامج جوائز ماليةً يومية للفائزين تتمثّل في عشرة ملايين سنتيم كلّ أربعة أيام، وخمسين مليون سنتيم في اليوم الخامس، مع وجودٍ مفاجآت في الأسبوع الأخير من شهر رمضان.
البرنامج يُقدّمه بالتناوب كلٌّ من يونس صابر شريف، وأميرة ريا، ورمز كريزي ويأتيكم يومياً طيلة شهر رمضان عند التاسعة مساءً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. خطوة وقفة نوعية في مجال الإعلام الإلكتروني
    مزيدا من العمل مزيدا من الجهد نستطيع فعل الأفضل
    الجزائر تستحق الأجمل
    معكم على الدوام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق