دولي

بريطانيا: جونسون يترأس اجتماع أزمة لبحث تداعيات سلالة كوفيد-19 الجديدة

أعلنت الحكومة البريطانية عن تنظيم اجتماع لخلايا الأزمة التابعة لها اليوم الاثنين عقب إغلاق دول عدة حدودها أمام الزوار الوافدين من المملكة المتحدة على خلفية رصد سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المتحدث باسم بوريس جونسون إن “رئيس الوزراء سيترأس اليوم اجتماعا لخلايا الأزمة لمناقشة الوضع خاصة استمرار تدفق السلع من المملكة المتحدة وإليها”.

وأثار وزير الصحة البريطاني مات هانكوك أمس الأحد احتمالية خضوع لندن للإغلاق لفترة قد تمتد شهورا محذرا من أنه سيكون “صعبا جدا” إبقاء السلالة الجديدة الخطيرة من فيروس كورونا الجديد تحت السيطرة حتى تنفيذ التطعيمات.

وذكر ميناء دوفر القريب من فرنسا وقف حركة المغادرين بعد أن علقت فرنسا دخول جميع “الوافدين من المملكة المتحدة من طريق البر والجو والبحر وعبر السكك الحديد” إضافة الى عبور الأفراد “المرتبط بنقل سلع”على خلفية رصد سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وأكدت دول أخرى غلق حدودها أمام الوافدين من المملكة المتحدة بينها ألمانيا وهولندا في حين أعلنت إيطاليا والنمسا إجراءات مماثلة دون أن تكشف موعد بدء سريانها.

ووفقا للمستشارين العلميين للحكومة البريطانية فإنه لا يوجد دليل علمي حتى الآن على أن السلالة الجديدة من الفيروس أشد فتكا أو أكثر خطورة من السلالة المعروفة أو أنها ستؤثر على فعالية اللقاحات التي يتم تطعيم السكان بها حاليا.

وكانت السلالة الجديدة من الفيروس قد تم اكتشافها لأول مرة في منتصف سبتمبر الماضي في لندن ومقاطعة “كنت” جنوب شرقي البلاد مضيفا أنها باتت الآن الأسرع تفشيا بين السكان بمعدل انتشار يزيد نحو 70 في المئة عن السلالة المعروفة من الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى