مجتمع

بشار: أكثر من 270 وحدة بصيغة السكن العمومي الإيجاري مرتقب توزيعها عبر عديد البلديات

يرتقب توزيع ما لا يقل عن 279 وحدة بصيغة السكن العمومي الإيجاري لفائدة مستحقيها عبر عديد بلديات ولاية بشار، حسب ما استفيد الإثنين من والي الولاية.

وسيتم توزيع هذه الحصة السكنية على مستوى عديد البلديات من بينها العبادلة ومشرع هواري بومدين وعرق فراج وقصابي وكرزاز وذلك في إطار الإحتفالات المخلدة لليوم الوطني للشهيد (18 فبراير)، مثلما أوضح محمد بلكاتب.

ويأتي توزيع تلك السكنات ضمن جهود تحسين الظروف المعيشية لساكنة تلك الجماعات المحلية وتلبية تطلعات المواطنين من حيث توفير سكن لائق، يضيف ذات المسؤول.

و سيتم تعميم صيغة السكن الريفي الذي يقبل عليه ساكنة هذه المنطقة، لأنه يلبي حاجياتهم ويستجيب للخصوصيات الإجتماعية والثقافية عوضا عن البرامج السكنية الحالية التي تنجز على شكل عمارات بعدة طوابق، كما أشار المتحدث ذاته.

وافاد ذات المسؤول ” انه سيتم اعتبارا من السنة الجارية وبعد تحديد البرامج السكنية الجديدة من قبل وزارة السكن والعمران والمدينة إنشاء تجمعات من 100 و 150 و 200 وحدة ، على أن يتم إنشاؤها فوق نفس الوعاء العقاري من أجل إعطاء الأفضلية لهذا النوع من السكن الذي يحظى بنجاح كبير في أوساط الساكنة و إنجاز مختلف الشبكات (مياه الشرب والصرف الصحي والغاز والكهرباء والهاتف) مع آجال قصيرة “.

وأعلن بالمناسبة أنه ”سيتم في القريب تسليم 1.000 إعانة مالية للمستفيدين من  هذا البرنامج من إجمالي 6.000 إعانة التي استفادت منها الولاية” .

وكانت ولاية بشار قد استفادت ضمن مراحل متعاقبة من حصة تفوق 20.000 وحدة من نفس البرنامج السكني .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى