أخبار الوطن

بشار: المدير العام للأمن الوطني يدعو إلى تعزيز التغطية الأمنية بالولاية ومناطقها السياحية

دعا المدير العام للأمن الوطني خليفة أونيسي اليوم الثلاثاء من تاغيت إلى مواصلة الجهود بخصوص التغطية الأمنية لولاية بشار سيما مناطقها السياحية على غرار تاغيت.

وأوضح أونيسي لدى تدشينه رسميا مقر أمن دائرة تاغيت في إطار اليوم الثاني والأخير من زيارته إلى هذه الولاية أنه “ينبغي مواصلة جهود التغطية الأمنية لولاية بشار سيما على مستوى مناطقها السياحية, على غرار تاغيت (97 كلم جنوب بشار) لضمان الأمن والسكينة للمجتمع”.

وتغطي هذه المنشأة الشرطية المنجزة بتكلفة مالية قدرها 102 مليون دج ساكنة تقدر بـ 7.600 نسمة, بمعدل شرطي لكل 169 ساكنا، ومن شأنها تعزيز أمن الأشخاص والممتلكات بهذه المنطقة ذات الطابع السياحي والفلاحي.

كما أشرف المدير العام للأمن الوطني أيضا على تدشين نزل الشرطة (8 غرف) الذي حمل اسم المجاهد والشرطي المتقاعد الراحل أوقيرتي أحمد الذي توفي يوم 27 مارس 2000، حيث قام  أونيسي بتكريم عائلة المجاهد عرفانا بتضحياته في سبيل تحرير الوطن وتفانيه في أداء مهامه في صفوف الأمن الوطني.

ويندرج إنجاز هذه المنشأة بتكلفة مالية قدرها 20 مليون دج في إطار ضمان تكفل أفضل بأفراد المديرية العامة للأمن الوطني العاملين على مستوى أمن دائرة تاغيت.

وبالمناسبة أشاد  أونيسي في أعقاب هذه الزيارة التي استغرقت يومين لولاية بشار بالتنسيق القائم بين الشركاء الأمنيين بالولاية، سيما منهم الجيش الوطني الشعبي والدرك الوطني والأسلاك الأخرى والذين يساهمون يوميا في الميدان
في مكافحة كافة أشكال الإجرام, سيما الإتجار بالمخدرات.

ومن جهته أوضح مدير الأمن العمومي بالمديرية العامة للأمن الوطني المراقب العام للشرطة عيسى نايلي في تصريح للصحافة أن زيارة العمل للمدير العام للأمن الوطني بمعية إطارات مركزية من المديرية العامة للأمن الوطني “تأتي في إطار
التكفل بانشغالات المواطنين بخصوص حماية الأشخاص والممتلكات، و أيضا تدعيم التغطية الأمنية للمناطق السياحية بهذه المنطقة من الجنوب الغربي للبلاد”.

وبدوره ذكر رئيس أمن ولاية بشار،عميد أول للشرطة عبد الكريم مقدم، أن زيارة المدير العام للأمن الوطني للولاية التي تميزت بتدشين عديد الهياكل الشرطية تأتي تطبيقا لسياسة المديرية العامة للأمن الوطني لتدعيم التغطية الأمنية بهذه
الولاية.

وقبل ذلك فقد كان المدير العام للأمن الوطني، خليفة أونيسي، قد أشرف أمس الإثنين على تدشين مقر الأمن الحضري الرابع المجهز بكل الوسائل المتطورة بحي “الموقار” بمنطقة الدبدابة الذي يغطي أكثر من 25 ألف نسمة.

كما دشن المقر الجديد للمصلحة الجهوية للصحة والنشاط الإجتماعي والأنشطة الرياضية ، ومقر الشرطة الإدارية بحي 470 سكن بعاصمة الولاية .

ويندرج تدشين هذه المرافق شرطية ومهنية واجتماعية ضمن المخطط الوطني للحكومة لتقريب الشرطة من المواطن بما يستجيب لانشغالاته الأمنية وحمايته

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق