مجتمع

بشار : توقيف شخصين مشتبه فيهما المتاجرة في المخدرات

تمكنت الشرطة القضائية بالأمن الولائي ببشار من تفكيك شبكة إجرامية متكونة من شخصين بتيميمون مشتبه فيهما المتاجرة في المخدرات وكانت بحوزتهم 34 كلغ من الكيف المعالج، حسبما أفادت به اليوم الأربعاء خلية الاتصال والعلاقات العامة بذات الجهاز الأمني.

ونفذت هذه العملية بعد استغلال معلومات مفادها وجود شبكة إجرامية على وشك إدخالها كميات معتبرة من المخدرات عبر الحدود الغربية للبلاد باتجاه المناطق الشرقية للوطن، حيث قامت عناصر الأمن بوضع خطة أمنية محكمة للبحث و التحري مع توسيع الاختصاص القضائي إلى محكمة تيميمون مما سمح بتحديد هوية و توقيف شخصين (27 و 33 سنة) ينتمون إلى الشبكة وينحدرون من ولاية غرداية، كما أضاف المصدر الأمني.

وتم خلال هذه العملية مصادرة دراجة نارية من الحجم الكبير و مبلغ مالي بقيمة 40 ر1 مليون دج يمثل عائدات التجارة الغير شرعية بتلك السموم من طرف المحققين بإشراف النيابة المختصة، علما أن أحد الموقوفين له ثلاث أوامر توقيف ضده صادرة من القضاء.

وبعد استكمال التحقيقات من طرف الشرطة بإشراف وكيل الجمهورية لدى محكمة بشار، أمر قاضي التحقيق بوضع الشخصين رهن الحبس المؤقت وهم متابعين بتهمة “حيازة المخدرات لأغراض الإتجار الغير الشرعي” و “التهريب إلى درجة تشكل خطرا يهدد الاقتصاد الوطني و الصحة العمومية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى