مجتمع

بشار: دار البيئة تشرف على برنامج تكويني حول البيئة لفائدة الصحفيين

أعلنت اليوم الخميس، مديرة دار البيئة لولاية بشار على إعداد برنامج تكويني حول البيئة لفائدة ممثلي مختلف المؤسسات الإعلامية الوطنية، وستكون الانطلاقة يوم السبت المقبل.

وأفادت السيدة كاتيا نايت محند شيوخ، بأن الدورة التكوينية هذه موجهة لفائدة 23 إعلاميا حيث تندرج في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة الممضاة بين وزارتي الاتصال والبيئة وبتأطير من المعهد الوطني للتكوينات البيئية إلى إكساب الصحفي المفاهيم البيئية وإشراكه في نشر الثقافة البيئية عبر الحملات التحسيسية للمحافظة على البيئة.

وأوضحت ذات المتحدثة، أن البرنامج التكويني سيكون عن بعد، عبر تقنية التحاضر المرئي على مدار عشرة أيام تحت إشراف خبراء ومختصين من المعهد الوطني للتكوينات البيئية، حيث سيتم التطرق إلى مواضيع هامة على غرار الإنتاج النظيف والاستهلاك المستدام والمحافظة على التنوع البيئي وتسيير النفايات والاقتصاد الأخضر والتربية البيئية من أجل التنمية المستدامة.

وفي الصدد ذاته، أكدت مديرة دار البيئة بأنه يتوخى من خلال هذه الدورة التكوينية السماح للصحفيين بتوعية المواطنين حول المشاكل البيئية والمساهمة من خلال وسائل الإعلام في نشر التربية البيئية في أوساط مختلف فئات المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى