إقتصاد

عرقاب: مجمع سونلغاز باشر مسار العصرنة من خلال إعداد وتنفيذ استراتيجية 2035

صرح وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب اليوم الثلاثاء بولاية بشار أن مجمع سونلغاز باشر مسار العصرنة من خلال تنفيذ استراتيجية جديدة من شأنها السماح له المضي قدما نحو نوع جديد للحوكمة والتسيير.

وأوضح الوزير خلال زيارة العمل التي قادته إلى هذه الولاية من الجنوب الغربي للوطن “أن مجمع سونلغاز باشر من الآن مسار العصرنة من خلال إعداد وتنفيذ استراتيجية جديدة ” إستراتيجية 2035″ التي تسمح له لا ريب في إطار انتشاره المضي قدما نحو نوع جديد للحوكمة والتسيير يرتكز على مهامه وقيمه التاريخية”.

وأشار السيد عرقاب خلال لقاء جهوي لإطارات الجنوب-الغربي للمؤسسة ” أن هذا النوع الجديد للحوكمة يحمي حقوق ومصالح المؤسسة والعمال وأيضا زبائن سونلغاز وكذلك حقوق الدولة التي تعد المالك الوحيد والمساهم في هذه المؤسسة”.

وأضاف أثناء هذا اللقاء الذي خصص لهذه الاستراتيجية الجديدة لمجمع سونلغاز أن “مبتغى هذه التحولات والعصرنة التي باشرتها سونلغاز يتمثل في استحداث الثروة والقيمة المضافة “.

وعليه يتعين كما أضاف الوزير “مراعاة جانب التحكم في التكاليف على مستوى الإنتاج والنقل والتوزيع وأيضا احترام آجال المشاريع و الاستثمارات مع الحرص على ضمان النوعية المطلوبة”.

وأكد أنه وبالإضافة إلى تطوير كفاءاتها البشرية والرقمنة التي تندرج في إطار مخطط الحكومة فإنه ينبغي كذلك أن تحتل م
كانة بارزة في الاستراتيجية الجديدة لمجمع سونلغاز.

وأوضح أيضا أن “بلدنا يواجه تحديا كبيرا بخصوص الانتقال الطاقوي وأن المزيج الطاقوي لا يمكن أن يواصل تطوره على نفس الوتيرة و حسب الهيكل الحالي” مضيفا أن “الطاقات النظيفة سيما منها الطاقات المتجددة تظل حلا مثاليا للانتقال الطاقوي”.

وأردف عضو الحكومة بقوله ” أن مجمع سونلغاز لديه دورا هاما في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد ويتعين أن يكون شريكا رئيسيا في تنفيذ البرنامج الوطني لتطوير الطاقات المتجددة على اعتبار أنه يتوفر على كافة مؤهلات الخبرة والمعارف والكفاءات الضرورية للنجاح في هذا المجال”.

وذكر الوزير أمام المشاركين في هذا اللقاء الجهوي أن “اقتحام الأسواق الدولية والإفريقية خاصة يعد أيضا تحديا آخرا ينبغي عدم إغفاله والجزائر بلد رائد في القارة الإفريقية والعالم في مجال التموين الطاقوي وتطوير المنشآت من خلال استثمار قدرات هائلة في تصدير هذه الخبرة ” معربا في ذات الوقت عن تشجيعه لإنجاح وتنفيذ هذه الاستراتيجية .

وحضر هذا اللقاء الجهوي لإطارات وممثلي عمال مجمع سونلغاز الذي احتضنته جامعة محمد طاهري الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز شاهر بولخراص الذي أعرب بدوره عن أمله في تدخله ضمن أشغال هذا اللقاء التي تواصلت على مدار يوم واحد مساهمة مجموع الإطارات وعمال سونلغاز في إنجاح هذه الاستراتيجية الجديدة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى