رياضة

بطولة العالم للفوفينام فيات فوداو: تتويج المنتخب الجزائري بأربع ميداليات، منها ثلاث ذهبيات

توج المنتخب الوطني الجزائري للفوفينام فيات فوداو، في اليوم الاول لمنافسات الطبعة السادسة لبطولة العالم للاختصاص التي تحتضنها كمبوديا من 16 -22 ديسمبر ،بثلاث ميداليات ذهبية وواحدة برونزية.

واهدى الجزائر الذهب كل من:  خيشان عادل تمطاوسين في  اختصاص صونغ لين كيام ( منازلة منظمة بالسيف) وصونغ لين (منازلة منظمة ثنائي بدون سلاح) اضافة الى ايوب سنيغري في منازلة اقل من 82 كلغ ، فيما نال الفريق النسوي ( اناث جماعي ) المتكون من  صونية بوهراوة ، كنزة بوجمعة ، هاجر اكراز ، ميدالية برونزية ( تقني) .

وصرح رئيس الاتحادية الجزائرية للفوفينام فيات فوداو في صفحته الرسمية على الفايسبوك : “اليوم  الاول من المنافسة كان موفّقا  . الحمد لله الذي نجحنا في افتكاك ثلاث ميداليات ذهبية وبرونزية واحدة .”

واضاف: ” المستوى الفني للمنافسة ، عالمي بامتياز . النخبة الوطنية التي تحتل مركز الوصافة هي الاخرى ، أبانت عن قدرات قتالية عالية بدليل افتكاكها في اليوم الاول ثلاث ذهبيات.”

ويدخل المنافسة العالمية غدا الخميس ، كل من جمال سيف الدين، منازلة لأقل من 90 كلغ، محمد اسلام بن داود منازلة  اقل من 64 كلغ بلحاج جيلالي ( تقني) ودفاع ذاتي ضد شخص واحد (مختلط/ تقني)  سيجمع ، صونيا بوهرواة واسامة اوزو .

وأشركت الهيئة الفدرالية لأول مرة  تشكيلة جديدة من المصارعين شباب تتكون من 19 عنصرا ، منهم اربع سيدات في إطار سياستها الرامية الى تشبيب الفريق الوطني و اعطائه نفسا جديدا، تحت اشراف المدربين كمال لوناس، بوعلام قرياتي وعثمان  جلودي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق