آخر الأخبارأخبار الوطن

بقاط بركاني لموقع التلفزيون الجزائري : قرار رئيس الجمهورية بعدم فتح الحدود جنب الجزائر كارثة الموجة الثانية من فيروس كورونا التي تشهدها دول الجوار

قال عضو اللجنة العلمية لمتابعة تفشي وباء كورونا البروفسور بقاط بركاني أن قرار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بالإبقاء على الحدود مغلقة وعدم التسرع في فتحها بعد انخفاض عدد الإصابات بالفيروس خلال الأشهر الأخيرة الماضية جنب الجزائر الموجة الثانية من فيروس كورونا الذي تشهده بلدان الجوار وأوروبا وقلصت الإنتشار الواسع الحاصل اليوم في هذه الدول.

وأوضح البروفسور بقاط بركاني في تصريح خص به الموقع الإلكتروني للتلفزيون الجزائري، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في دول الجوار كتونس والمغرب تشهد تزايدا بالآلاف بعدما قرروا فتح حدودهم جزئيا شهر أوت الماضي خاصة مع أوروبا.

وأضاف قائلا ” هذا الفيروس مستورد” وعزل الجزائر عن البلدان التي شهدت ارتفاعا في حالات الإصابة بكوفيد -19، كان القرار الصائب للجزائر ، مؤكدا أنه مؤقت واحترازي لمنع انتشار الفيروس  وعلى المغتربين تفهمه لأنها فترة صعبة يمر بها العالمء .

يذكر أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تون قد أمر شهر جوان الماضي خلال ترأسه لإجتماع مجلس الوزراء بالإبقاء على الحدود البرية والبحرية والجوية مغلقة إلى “أن يرفع الله عنا هذا البلاء”، للحد من انتشار فيروس كورونا في الجزائر.

على الجزائريين عدم التراخي

وحسب رئيس عمادة الأطباء الجزائريين فإن الوضعية الوبائية لجائحة “كورونا” تعرف استقرارا في الجزائر على الرغم من الارتفاع المحسوس في عدد الإصابات خلال الأيام الأخيرة، مفسرا هذا الارتفاع بحالات التراخي وعدم التزام البعض بالتدابير الوقائية كارتداء الكمامات داخل الفضاءات العمومية والمغلقة كالمتاجر ، قائلا أن “الفيروس لايزال بيننا” وأن الظروف الصحية التي يعيشها العالم والجزائر لا تسمح بإقامة الحفلات في الوقت الحالي .

ودعا البروفيسور بركاني المواطنين بالإلتزام الصارم بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا .

ننصح بلقاح الأنفلونزا الموسمية

من جهته دعا البروفيسور بقاط بركاني لاسيما الأشخاص المسنين والمصابين بالأمراض المزمنة والنساء الحوامل بضرورة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية خاصة مع انخفاض درجات الحرارة، خلال موسم الخريف الذي تبرز فيه الإصابات بالأنفلونزا الموسمية.

وأوضح المتحدث أن هذا اللقاح سيحمي هؤلاء ويمكنهم كذلك من التعرف على فيروس كورونا في حال الإصابة به كونهم يحملان نفس الأعراض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق