أخبار الوطن

بكاي: وزارة النقل استقبلت 28 طلب لإنشاء شركات للنقل الجوي والبحري

استقبلت وزارة النقل 28 طلبا من طرف متعاملين اقتصاديين للحصول على ترخيص لإنشاء شركات متخصصة في النقل الجوي والبحري، حسبما أفاد به، اليوم الثلاثاء بالجزائر، وزير النقل عيسى بكاي.

وأوضح السيد بكاي في تصريحات صحفية على هامش مراسم توقيع اتفاقية بين الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية ومؤسسة النقل الحضري والشبه الحضري لمدينة الجزائر، أنه تم ايداع إلى غاية اليوم، 14 طلب لإنشاء شركات طيران و14 طلب لإنشاء شركات متخصصة في النقل البحري.

وبالاضافة إلى ذلك، استقبلت الوازرة طلبات “كثيرة” في ميدان سفن النزهة على مستوى الموانئ والمنتزهات على غرار منتزه “الصابلات” بالجزائر العاصمة.

وفي هذا الإطار، أكد الوزير أن “الدولة تشجع الاستثمار الخاص في قطاعي النقل الجوي والبحري من أجل تحسين الخدمات وزيادة المنافسة في السوق”.

وفيما يخص وضعية الخطوط الجوية الجزائرية، أفاد السيد بكاي أنه يجري تنفيذ برنامج إصلاحات داخلية لهذه الشركة العمومية يتضمن إنشاء فروع متخصصة لتمكينها من رفع مستوى التسيير بها وتحسين تنافسيتها.

وعلى رأس هذه الفروع، سيتم إنشاء شركة متخصصة في صيانة وإصلاح الطائرات، حسب الوزير الذي لفت إلى الامكانيات “الضخمة” التي تزخر بها الجوية الجزائرية على مستوى ورشة الصيانة بالدار البيضاء.

وأوضح السيد بكاي أن هذه الشركة ستكون موجهة لتغطية الطلبات على المستوى الإقليمي والافريقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق