أخبار الوطن

بلجود يعقد اجتماعا مع الولاة لبحث عدة ملفات تحسبا لشهر رمضان 

عقد وزير الداخلية و الجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود اليوم الأربعاء اجتماعا مع ولاة الجمهورية بتقنية التحاضر المرئي عن بعد،تم خلاله التطرق الى العديد من الملفات ذات الصلة بالحياة اليومية للمواطنين و تحسين إطارهم المعيشي، تحسبا لشهر رمضان الكريم، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وتم التأكيد خلال هذا الاجتماع على “ضرورة تهيئة كل الظروف الملائمة لاستقبال الشهر الفضيل من خلال المضي قدما في “محاربة كل أشكال المضاربة و محاولات خلق الندرة في المواد الأساسية”، كما تم بحث ملف “إنشاء الاسواق الجوارية” و كذا
الحلول المقترحة لمعالجة “مشكل انقطاع المياه الصالحة للشرب و نظافة المحيط” وكذا ملف “صب المنح التضامنية لمستحقيها قبل حلول الشهر الفضيل” ، يضيف ذات المصدر .

على صعيد آخر، تم التطرق لملف الإنعاش الاقتصادي على المستوى المحلي من خلال التذكير بضرورة مواصلة المساعي لتذليل الصعوبات أمام المستثمرين و مرافقتهم في إتمام مشاريعهم و دخولها حيز الخدمة طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية مع مواصلة الجهود الرامية لاستكمال البرامج التنموية و إنشاء مناطق نشاطات مصغرة.

كما ألح الوزير خلال ذات الاجتماع على ضرورة مواصلة العمل الجواري مع مختلف أطياف المجتمع المدني، والإصغاء لانشغالاتهم. و العمل على التكفل بها في حدود الامكانيات المتاحة، يضيف ذات البيان .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى