أخبار الوطن

بلجود يُستقبل بنواكشوط من طرف الوزير الأول الموريتاني

أُستقبل وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود،أمس الخميس بنواكشوط، في ختام زيارته إلى موريتانيا، من طرف الوزير الأول الموريتاني، محمد ولد بلال.

وجرى اللقاء بمقر الوزارة الأولى الموريتانية، بحضور سفير الجزائر بنواكشوط، نور الدين خندودي، إلى جانب عدد من المسؤولين الموريتانيين.

وفي تصريح للصحافة عقب اللقاء، قال بلجود: “تشرفت باستقبالي من طرف الوزير الأول محمد ولد بلال الذي بلغت له تحيات أخيه الوزير الأول، عبد العزيز جراد”.

وأضاف أنه تم خلال ذات اللقاء، التطرق إلى العلاقات الجزائرية-الموريتانية التي وصفها بـ “التاريخية والمتميزة”، مؤكدا أنه متواجد في موريتانيا لـ”تطويرها من أجل أن ترقى إلى ما يتطلع إليه الشعبان الشقيقان”.

للإشارة فإن وزير الداخلية حل صباح  الخميس بنواكشوط في إطار زيارة عمل ليوم واحد، أشرف خلالها على التوقيع رفقة نظيره الموريتاني على مذكرة تفاهم لإنشاء اللجنة الثنائية الحدودية الجزائرية-الموريتانية.

وفي كلمة له خلال مراسم التوقيع، أكد وزير الداخلية أن إنشاء اللجنة الثنائية يعتبر “لبنة جديدة في صرح التعاون الثنائي”، مشددا على أن تنمية المناطق الحدودية “تتصدر أولويات رئيس الجمهورية”.

ومن جهته، قال وزير الداخلية واللامركزية الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوك، أن اللجنة الثنائية تعد “قفزة نوعية” لتعزيز التعاون الاقتصادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى