أخبار الوطن

بلجود يُسدي تعليمات للولاة حول الجوانب الاجتماعية والصحية والاقتصادية للمواطنين 

أسدى وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود، أمس الخميس، تعليمات إلى الولاة تتعلق بالجوانب الاجتماعية والصحية والاقتصادية للمواطنين، حسيب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر، أن بلجود ترأس اجتماعا بتقنية التحاضر عن بعد مع السيدات والسادة الولاة تناول عدة مسائل ذات صلة مباشرة بالجوانب الاجتماعية، الصحية والاقتصادية للمواطنين، والتي خلصت مناقشتها الى تقديم جملة من التوجيهات والتعليمات.

وفي هذا السياق، دعا الوزير إلى “انجاح الدخول الاجتماعي من خلال تجنيد كافة الوسائل الكفيلة بذلك مع مرافقة الأسرة التربوية، وضمان أريحية المتمدرسين ومؤطريهم، مع اعمال التدابير المتعلقة بالبروتوكول الصحي على مستوى الهياكل التربوية”.

كما وجه تعليمات حول “رفع وتيرة الانعاش الاقتصادي، على اعتباره السبيل الوحيد لخلق الثروة وفرص العمل، وذلك باتخاذ كافة الاجراءات الإدارية والتسهيلات ذات الصلة التي من شأنها خلق مناخ ملائم للأعمال على المستوى المحلي، واستكمال المشاريع الجارية ودعم المستثمرين، لا سيما الشباب لإضفاء ديناميكية أكثر”.

وخلال ذات الاجتماع، أكد بلجود على ضرورة “تسريع وتيرة عملية التلقيح  ضد وباء كوفيد-19، قصد الوصول إلى المناعة الجماعية في أقرب الآجال، والتحكم في الوضعية الوبائية ومنحى الاصابات, بتعبئة كافة الوسائل، ورفع اليقظة بالتطبيق الصارم للتدابير الوقائية المقررة ومضاعفة اليقظة والتأهب لأي طارئ، حفاظا على الأرواح والممتلكات، ومواصلة تنفيذ التعليمات المسداة سابقا، تحسبا للمرحلة المقبلة من فصلي الخريف والشتاء”.

وأكد الوزير، على “مرافقة السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بمندوبيتها المحلية، ومدها بكافة الوسائل اللوجستية لتمكينها من تأطير وإنجاح الانتخابات المحلية ليوم 27 نوفمبر 2021، على اعتبارها لبنة هامة في استكمال بناء الصرح المؤسساتي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى