رياضة

بلماضي: تحضيراتنا لنهائيات كأس افريقيا للأمم 2021 كانت فوضوية

أكد مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، جمال بلماضي، اليوم الأحد بالجزائر، انّ تحضيرات “الخضر” لنهائيات كاس افريقيا للأمم(2021)، – التي جرت فعاليتها بالكاميرون من 9 يناير الى 6 فبراير-, كانت “فوضوية وغير ملائمة تماما لمنافسة من هذا المستوى” .

وأوضح الناخب الوطني، خلال ندوة صحفية عقدها بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر)، قبل شهر من المواجهة المزدوجة الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر 2022، ضدّ منتخب الكاميرون (25 و29 مارس المقبل على التوالي): “إن تحضيرات المنتخب الوطني لكاس افريقيا كانت “فوضوية”.. وقال بلماضي “أنا أتحدث عن منتخب الجزائر لأن تحضيرات المنتخبات الأخرى لا تعنيني (..) أنا أهتم بشؤوني”، مضيفا “السنوات الأخيرة نجحنا في تحقيق نتائج إيجابية لما توفرت الظروف المناسبة، واخفاق الكاميرون كان نتيجة حتمية لظروف غير مناسبة”.

وأكد الناخب الوطني إن “خمسة عناصر فقط من التشكيلة لم تصب بفيروس كورونا “كوفيد-19″ الأمر الذي خلق لنا تعقيدات كبيرة في تحديد التشكيلة، ولم نتوفر على مجموع التعداد طيلة المنافسة”.

وبهذا الخوص أوضح الناخب الوطني: “يتعين علينا في المقام الأول الإشادة بالمجهودات التي قام بها الطاقم الطبي للمنتخب (…) لقد كانت الوضعية جدّ صعبة وكنا نخضع في كل صباح لاختبارات الكشف عن” كوفيد-19″ وكان الخوف ينتابنا كل مرّة من فقدان خدمات عناصر أخرى بسبب هذا الفيروس”، مضيفا” لقد بدى التعب واضح على اللاعبين الذين لم تكن لهم القدرة حتى على الركض (..) لقد بلغوا حينها مستوى بدني متدني للغاية وهذا الأمر بدى جليا في الحصص التدريبية” .

ويلتقي زملاء القائد رياض محرز، تشكيلة “الأسود غير المروضة” يوم الجمعة 25 مارس المقبل بملعب “جابوما” بمدينة دوالا ابتداء من (18:00) بتوقيت الجزائر، ضمن لقاء الذهاب.

أما مباراة العودة، من الدور الثالث المؤهل مباشرة إلى المحفل العالمي، فستكون يوم الثلاثاء 29 مارس 2022 بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة بداية من (20:30).

وقبل مقابلة الذهاب، ستجري”كتيبة” الناخب الوطني جمال بلماضي، ابتداء من 21 مارس المقبل، تربصا تحضيريا مغلقا، بمالابو (غينيا الاستوائية)، قبل الالتحاق بالعاصمة الاقتصادية للكاميرون “دوالا” لمواجهة المنتخب الكاميروني بملعب جامبوما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى