رياضة

بلماضي يحتفظ بـ 26 لاعبا مع عودة بلاليلي و مبولحي

استدعى مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم جمال بلماضي 26 لاعبا من بينهم أربعة (04) لاعبين ينشطون في البطولة المحلية، استعدادا لكأس أمم إفريقيا 2023 (المؤجلة إلى 2024) بكوت ديفوار (13 يناير-11 فبراير)، حسبما أعلن عنه أمس الجمعة الاتحاد الجزائري لكرة القدم على موقعه الرسمي.

وشهدت هذه القائمة عودة الحارس رايس مبولحي (شباب بلوزداد) والجناح الأيسر يوسف بلايلي (نادي مولودية الجزائر) بعد غياب طويل.

كما سيشارك لاعبا اتحاد العاصمة أسامة بن بوط (حارس) وزين الدين بلعيد (مدافع)، في نهائيات كأس أمم إفريقيا لأول مرة، على غرار ثمانية لاعبين آخرين: الحارس ماندريا (كان/ فرنسا)، قيطون (ميتز/ فرنسا)، أيت نوري (ولفرهامبتون/إنجلترا)، لعروسي (شيفيلد يونايتد/ إنجلترا)، توبة (ليتشي/ إيطاليا)،شعيبي (إينتراخت فرانكفورت/ ألمانيا)، عوار (روما/ إيطاليا)، وغويري (رين/فرنسا).

وأوضح الاتحاد الجزائري في بيان له أن “الناخب الوطني جمال بلماضي قد احتفظ بـ 26 لاعبا للمشاركة في هذه المنافسة وفي التربص التحضيري الذي سيقام في لومي (توغو) من 1 إلى 10 يناير 2024.

وخلال إقامتهم سيخوض الخضر مباراتين وديتين، الأولى ضد توغو، يوم الجمعة 5 يناير، والثانية، يوم الثلاثاء 9 ضد بوروندي”.

وخلال هذه الطبعة لكأس أمم إفريقيا 2023، ستنافس الجزائر في المجموعة “د” إلى جانب بوركينا فاسو، وموريتانيا، وأنغولا.

وسيستهل الفريق الوطني لكرة القدم المنافسة يوم الاثنين 15 يناير بمواجهة أنغولا على ملعب السلام في بواكي (21:00 سا)، قبل أن يواجهوا بوركينا فاسو يومالسبت 20 يناير في بواكي (15:00)، ثم موريتانيا يوم الثلاثاء 23 يناير بنفس المدينة (21:00).

ويتأهل إلى دور الثمن النهائي من المنافسة أول فريقين من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث.

وسيعقد المدرب الوطني مؤتمرا صحفيا يوم الأحد (11:00 سا) في ملعب نيلسون مانديلا ببراقي، للحديث عن هذه القائمة على وجه الخصوص.

قائمة اللاعبين الـ 26:

حراس المرمى : ماندريا (كان/ فرنسا)، مبولحي (شباب بلوزداد/ الجزائر)، بن بوط (اتحاد العاصمة/ الجزائر)

المدافعون : عطال (نيس/ فرنسا)، قيطون (ميتز/ فرنسا)، أيت نوري (ولفرهامبتون/ إنجلترا)، لعروسي (شيفيلد يونايتد/ إنجلترا)، ماندي (فياريال/ إسبانيا)، توغاي (الترجي التونسي/ تونس)، بن سبعيني (بوروسيا دورتموند/ ألمانيا)، توبة (ليتشي/إيطاليا)، بلعيد (اتحاد العاصمة/ الجزائر) .

لاعبو الوسط: بن طالب (ليل/ فرنسا)، فيغولي (كاراجومروك/ تركيا)، عوار (روما/ إيطاليا)، شعيبي (اينتراخت فرانكفورت/ ألمانيا)، زروقي (فينورد/ هولندا)، بوداوي (نيس/ فرنسا)، بن ناصر (ميلان/ إيطاليا) .

المهاجمون: محرز (أهلي جدة/ السعودية)، وناس (ليل/ فرنسا)، عمورة (يونيون سانت جيلواز/ بلجيكا)، غويري (رين/ فرنسا)، بلايلي (مولودية الجزائر/ الجزائر)، بونجاح (السد/ قطر)، سليماني (كوريتيبا/ البرازيل).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى