أخبار الوطن

 بلمهدي يدعو الى المحافظة على رموز المجتمع

دعا وزير الشؤون الدينية و الأوقاف، يوسف بلمهدي، اليوم الأحد بتيزي وزو، عشية شهر رمضان المعظم، الى المحافظة على رموز المجتمع الجزائري و تجنب محاولات التشنيع باي طرف كان من المجتمع الجزائري.

و حث السيد بلمهدي في تدخله بمناسبة لقاء مع ائمة الولاية، خلال زيارة عمل،”على عدم الوقوع في فخ التفسير المبالغ فيه لبعض الاعمال و السلوكات المعزولة”، التي تمس بقيم و رموز المجتمع الجزائري.

كما أشار الوزير في هذا الصدد، الى أن “مثل هذه الاعمال قد وقعت في جميع انحاء العالم الاسلامي، و حتى في عهد الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) و لا يمكنها باي حال من الاحوال التقليل من ميزة اي فئة من المجتمع.

و وجه السيد بلمهدي خلال هذا اللقاء، عشية شهر رمضان، دعوته للائمة من اجل الاضطلاع  “بدورهم في المجتمع”، و احترام البروتوكول الصحي خلال صلاة التراويح.

و أضاف انه على الائمة “المشاركة بقوة في تحسيس المواطنين بمعاني شهر رمضان المعظم، و كذلك في ظل هذا الظرف الخاص بوباء كوفيد-19، و احترام الاجراءاتالصحية الوقائية”.

كما أكد في ذات السياق على “الاحترام الصارم لتعليمات” الوصاية، بخصوص مدةصلاة التراويح خلال شهر رمضان المحددة ب30 دقيقة، و الدعوة الى استعمال وسائل الاتصال الحديثة كمخفف لهذا التحديد.

و خلص الوزير في الاخير، الى حث التجار على “التحلي بالأخلاق التي تليق بهذا الشهر الفضيل”، و “تفادي اي سلوك للمضاربة او الاحتكار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى