رياضة

بنزيمة المرشح الأوفر حظًا للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2022

بات مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، كريم بنزيمة، المرشح الأوفر حظًّا للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2022، بعد نحو

13 عاما من وصول الفرنسي إلى العاصمة الإسبانية عام 2009, قادما من نادي ليون الفرنسي ومكلفا خزينة الريال 35 مليون يورو، بالإضافة التكفل بتنقله ذهابا وإيابا بطائرة خاصة من مدريد إلى ليون.

وفي 2009 توقع رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، أن بنزيمة (34 عاما حاليا) سيُصبح أفضل لاعب في العالم في مرحلة ما من مسيرته، وهو ما أثبت اللاعب الفرنسي صحته.

وسجل بنزيمة 320 هدفا في 600 مباراة مع “لوس بلانكوس”، فاز خلالها بـ20 لقبا، وأصبح قائدا للفريق دون منازع بعدما عاش في ظل كريستيانو رونالدو طوال عقد من الزمن.

ويتنافس بنزيمة في السباق على جائزة الكرة الذهبية, مع لاعبين مثل البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، والفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، والمصري محمد صلاح (ليفربول)، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ).

وإذا ظفر قائد النادي الملكي بالكرة الذهبية, فسيؤدي ذلك إلى تفعيل بند في عقده يمنحه مكافأة ضخمة, في انتظار تجديد عقده من عدمه مع الريال الذي ينتهي عام 2023, الذي يتوقف على كيفية يستجيب جسده في الأشهر القليلة المقبلة, بناء

على المحادثات التي جرت بين الطرفين مؤخرا.

ويعتقد فريق الريال أنه سيكون من العدل أن يفوز بنزيمة بالكرة الذهبية، الجائزة المرموقة التي لم يصل الفرنسي مطلقا إلى منصة التتويج بها، حيث احتل المركز الرابع في النسخة الأخيرة خلف ليونيل ميسي وليفاندوفسكي والإيطالي جورجينيو.

ويتواجد الريال على بعد نقطة واحدة للتتويج بلقب “الليغا” الذي قد يتحقق نهاية الأسبوع, قبل أربعة أيام من مواجهته لنادي مانشستر سيتي في إياب نصف نهائي رابطة أبطال أوروبا.  ويبقى بنزيمة هداف “الليغا” هذا الموسم برصيد 25

هدفا و كذلك هداف رابطة الأبطال بـ14 هدفا. وفي المحصلة فإنه سجل أكثر من 40 هدفا و13 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات حتى الآن هذا الموسم.

وأصبح بنزيمة أول لاعب ينجح في تسجيل 40 هدفا لريال مدريد في موسم واحد منذ رحيل رونالدو، كما أنه أول لاعب ينجح في تسجيل 25 هدفا وصناعة أكثر من 10 أهداف في موسم واحد بالليغا منذ رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى