إقتصاد

بنك التنمية المحلّية: إجراءات خاصّة لضمان سلامة المواطنين والعمّال وتأمين السيولة

في إطار الوقاية من وباء كورونا والعمل على منع انتشاره على مستوى وكالاته عبر كامل التراب الوطني وضمان استمرار تأمين احتياجات زبائنه في ظل هذا الوضع الاستثنائي، بادر “بنك التنمية المحلية” إلى اتخاذ جملةٍ من الإجراءات الخاصّة، لا سيما في الولايات التي سجّلت حالات إصابات مؤكّدة بالفيروس المستجد.

تتمثّل هذه الإجراءات في تعقيم مقارّ الوكالات، وتطهير الأموال، ووضع عوازل تضمن ابتعاد الزبائن عن الشبابيك بالمسافة الموصى بها صحيّاً، إلى جانب تنظيم اجتماعات عن بُعد لموظّفي المؤسّسة.

وفي تصريح لموقع “التلفزيون الجزائري”، قال مدير التسويق والاتصال في “بنك التنمية المحلية”، عبد الرؤوف شاوش، إنّ هذه الإجراءات تهدف إلى ضمان سلامة العمّال والمواطنين، وأيضاً تأمين السيولة المالية، مشيراً في هذا السياق إلى أنَّ الفترة الحالية تشهد توافداً كبيراً لسحب الأجور من قِبل زبائن البنك.

وأوضح شاوش أنَّ الرئيس المدير العام للبنك، رشيد بلعيد، وجّه تعليماتٍ للعمّال بهدف مواصلة العمل دون أية طوارئ؛ من بينها تعقيم الوكالات وموزّعات الدفع الإلكتروني ثلاث مرّاتٍ في اليوم الواحد، والالتزام بمسافة الأمان، وارتداء القفّازات والكمّامات مع تغييرها باستمرار، وتقليص التحرّكات والتجوال إلّا للضرورة القصوى، إلى جانب توفير السيولة النقدية لتغطية طلبات الزبائن وعدم تسجيل أية أزمةٍ على مستوى الوكالات والموزّعات الآلية.

وضمن هذه الإجراءات الاستثنائية أيضاً، جرى تقليص ساعات الدوام بشكل مؤقّت؛ حيث تفتح وكالاتُ البنك إلى غاية الواحدة بعد الظهر طيلة أيام الأسبوع، باستثناء الجمعة والسبت، في الولايات المعنيّة بالحَجر الصحّي الجزئي.

ومن جهة أُخرى، كشف شاوش لموقع التلفزيون الجزائري عن اتخاذ البنك إجراءاتٍ جديدة تتعلّق بالتجارة الخارجية بناءً على تعليمة من “بنك الجزائر”، وتتمثّل في تمكين المتعاملين الاقتصاديّين مِن إرسال وثائقهم الضرورية دون التنقُّل إلى الوكالات، تفادياً لانتشار العدوى.

وفي ما يتعلّق بسيرورة العمل الداخلي في ظلّ الوضع الحالي، أشار المتحدّث إلى أنّ التنسيق بين المديرين الولائيّين والمديرية العامّة بات، منذ انتشار الوباء، يجري عن بُعد؛ من خلال عقد اجتماعاتٍ عبر الفيديو.

ودعا شاوش المواطنين إلى تفضيل استخدام الموزّعات الآلية، خصوصاً في هذه الفترة، مشدّداً على ضرورة تنظيف الأيدي بالمطهّر الكحولي قبل وبعد الاستخدام، مُضيفاً أنَّ الموزّعات ستظلّ في الخدمة عبر كافة المناطق على مدار الساعة، وطيلة أيام الأسبوع.

وفي هذا السياق، أشار عبد الرؤوف شاوش إلى أنَّ “بنك التنمية المحيلة” يُوفّر تطبيقاتٍ إلكترونية متطوّرة تُغني الزبائن عن التوجُّه إلى الوكالات؛ حيثُ يُمكن إجراء العديد من العمليات من خلال المنصّة الإلكترونية “e-bankin“، مضيفاً أنّ الظرف الحالي يُعدُّ فرصةً للانتباه إلى أهمية هذه الوسائط التكنولوجية التي قال إنها عانت في وقتٍ سابق من سوء التسويق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق