آخر الأخبارإقتصاد

بنك الجزائر يخفض معدله التوجيهي و نسبة الاحتياطيات الاجبارية

ذكر بيان لبنك الجزائر أن لجنة عمليات السياسة النقدية لبنك الجزائر قررت تخفيض معدلها التوجيهي الى 3.25 % فضلا عن تقليص معدل الاحتياطيات الاجبارية الى  8 % و ذلك ابتداء من اليوم الاحد الـ 15 مارس 2020.

و اثر اجتماعها العادي المنعقد يوم الثلاثاء 10 مارس برئاسة، محافظ بنك الجزائر ايمن بن عبد الرحمان، “قررت لجنة عمليات السياسة النقدية تخفيض معدل الاحتياطيات الاجبارية من 10 % الى 8 % و تخفيض المعدل التوجيهي لبنك الجزائر بـ  25 نقطة اساس ( 0.25 %) لتثبيته عند 3.25 % و ذلك ابتداء من 15 مارس 2020″، حسب ما جاء به ذات البيان.

و ابرز بنك الجزائر ان القرارات المتخذة في هذا الاجتماع “ستسمح بتحرير هوامش اضافية للسيولة بالنسبة للنظام البنكي، وبالتالي توفير للبنوك والمؤسسات المالية وسائل دعم اضافية لتمويل الاقتصاد الوطني بتكلفة معقولة”.

و قد تم تكريس هذا الاجتماع لاستعراض اهم تطورات الوضع الاقتصادي و النقدي و المالي الوطني و الدولي و كذا آفاقه على المدى القصير و المتوسط، خصوصا تلك المتعلقة بتطور التضخم، السيولة البنكية، القرض و النمو الاقتصادي.

اما فيما يتعلق بقرار خفض المعدل التوجيهي لبنك الجزائر ومعدل الاحتياطيات الاجبارية، فذكر بنك الجزائر انه اتخذ في ضوء هذه التطورات و افاقها على المدى المتوسط.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق