أخبار الوطن

 بن باحمد يبحث مع وزيرة الصحة الصحراوية سبل تعزيز التعاون الثنائي

استقبل وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، اليوم الثلاثاء، وزيرة الصحة العمومية بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، خيرة بلاهي أباد، والتي بحث معها سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الصناعة الصيدلانية،حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن هذا اللقاء “سمح بدراسة سبل ووسائل تعزيز التعاون في مجال الصناعة الصيدلانية، لاسيما في التوزيع من خلال تزويد الصيدلية المركزية الصحراوية بمختلف المنتجات الصيدلانية, مما يسمح بضمان توفيرها وإتاحتها للمواطنين الصحراويين”.

كما تناولت المحادثات، يضيف البيان، “بحث فرص الشراكة في الإنتاج الصيدلاني، ومراقبة الجودة، بالإضافة إلى التكوين، والتكوين ما بعد التدرج للإطارات وطلاب الدكتوراه الصحراويين”.

وتحقيقا لهذه الغاية، “اتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك، كلف بإعداد أجندة تتبع وتسهيل التبادلات والزيارات لمختلف متعاملي البلدين من أجل دعم وتعزيز الشراكة”، حسب الوزارة.

كما رحب الطرفان “بتلاقي وجهات النظر بشأن وكالة الأدوية الإفريقية وإتاحة الفرصة للجزائر لاحتضان مقرها الرئيسي”، الأمر الذي “سيتيح تطوير صناعة صيدلانية إفريقية متكاملة،تساهم في النمو الاقتصادي والسيادة الصحية القارية”، يضيف البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى