آخر الأخبارصحة وجمال

بن بوزيد : العودة إلى الحجر الصحي غير وارد حاليا ولا نستبعد فرضه في بعض المناطق

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، أن العودة إلى الحجر الصحي “غير واردة حاليا”، مشيرا إلى امكانية اللجوء إلى هذا الإجراء في المناطق التي تشهد “انتشارا كبيرا” لحالات العدوى بفيروس كورونا.

وأوضح  السيد بن يوزيد أنه من غير المستبعد أن تفرض الوزارة الأولى حجرا صحيا يستهدف المناطق التي تشهد ارتفاعا كبيرا لحالات الإصابة بفيروس كورون اذا عرفت ولاية أو بلدية أو دائرة انتشارًا كبيرًا للفيروس، قد يمثل تهديدًا صحيًا للمواطنين.

وخلال ندوة صحفية على هامش حفل استلام هبة لأطقم طبية موجهة للمرضى المصابين بفيروس “كورونا” أقيم بمقر دائرته الوزارية أكد بن بوزيد أنه لن يشجع هذا الإجراء الذي سبق تطبيقه قبل رفعه.

وأقر وزير الصحة بتزايد حالات العدوى في الجزائر على غرار بقية العالم قائلا أن “ارتفاع الحالات أكبر بكثير”، مرجعا هذا الوضع إلى أسباب متعددة سيما منها عدم احترام تدابير الوقاية والحماية.

وأشار الوزير إلى أن عدد حالات العدوى يتطور مع تزايد عدد الاختبارات.

وقال بن بوزيد أن “ما يشغلنا أكثر هو الوفيات، ولحسن الحظ نحن نسجل حالات أقل مما سجلناه في البداية حيث أحصينا آنذاك 30 حالة وفاة. هذا بالرغم من تسجيلنا أزيد من 400 حالة عدوى في اليوم بفيروس كورونا. كما أننا نعمل على علاج مرضانا للحيلولة دون موتهم بسبب الفيروس”.

وفي رده على سؤال عن الاختبارات التي تعتمد على السكانير، نفى وزير الصحة أي منع لاستخدام هذه الوسيلة التي وصفها “بغير الموثوقة تمامًا”، داعياً إلى تفضيل الفحوصات الطبية بدلاً من ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى