آخر الأخبارصحة وجمال

بن بوزيد: الضغط الذي كانت تشهده المستشفيات للتكفل بالأشخاص المصابين بكوفيد-19 قد انخفض

صرح وزير الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد، الذي قام اليوم الجمعة بزيارة إلى بعض مستشفيات العاصمة بمناسبة عيد الأضحى، أن الوضع على مستوى المستشفيات “مستقر و في تحسن ملحوظ متزايد” .

و أكد الوزير أن الوضع على مستوى المستشفيات سجل بفضل الاجراءات الجديدة المتخذة في اطار التكفل بالأشخاص المصابين بكوفيد-19 و مكافحة انتشار هذا الوباء، ” استقرارا و تحسنا متزايدا” مضيفا أن ما تم “تحقيقه ” إلى حد الساعة سيساعد دائرته الوزارية على تحسين الترتيبات المقررة.

و في تصريح للصحافة عقب زيارته، أوضح البروفيسور بن بوزيد الذي كان مرفوقا بالوزير المنتدب المكلف بإصلاح المستشفيات البروفيسور إسماعيل مصباح و بمدير الصحة العمومية على مستوى الوزارة  بأن “الضغط الذي كانت تشهده المستشفيات قد انخفض بعد توفير الأسرة” نتيجة التدابير الجديدة.

و بالفعل فإن وزارة الصحة اعتمدت منذ 10 جوان الماضي استراتيجية جديدة قائمة على تقليص فترة مكوث المرضى بالمستشفيات إلى 5 أيام و في مرحلة ثانية تحديد الحالات التي تستدعي فترة استشفاء أطول بحسب درجة خطورة و تعقد الحالة مع اخضاع الأشخاص بدون أعراض ظاهرة الى متابعة طبية خارج المستشفى.

و قد سمحت الاجراءات الجديدة بتوفير أكثر من 3000 سرير اضافي منذ مطلع شهر جوان ليرتفع عددها إلى 13395 سرير زيادة على رفع القدرات و وسائل العلاج بتوفير المزيد من وسائل الكشف و الحماية.

في هذا الصدد، أعرب أطباء و أعوان الشبه طبي بمختلف المستشفيات التي زارها الوزير عن “ارتياحهم” لتراجع “الضغط ” على مصالحهم .

و أكد مسؤولو وحدات كوفيد-19 بمستشفيات عين طاية و القطار و زرالدة إلى “انخفاض الضغط منذ فترة قصيرة على وحداتهم بعد اشراك العيادات متعددة الخدمات في التكفل بالمرضى الذين اصابتهم خفيفة”.

من جهة أخرى، شدد الوزير للمستخدمين الذي التقاهم بعين المكان على أن زيارته إلى وحدات كوفيد-19 تندرج في اطار” دعم و تشجيع ” السلك الطبي و شبه الطبي في هذا الظرف الصعب ، قائلا “تنقلنا إلى هنا لنتمنى لكم عيدا سعيدا و لتشجيعكم على أداء مهمتكم النبيلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى