آخر الأخبارصحة وجمال

بن بوزيد يشدد على ضرورة التكفل الأفضل بالمواطن

شدد وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، على ضرورة تكفل صحي أفضل بالمواطن، لا سيما في إطار هبة مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وأوضح السيد بن بوزيد في تصريح للصحافة عقب لقاء عقده عبر تقنية التواصل عن بعد، مع المدراء الولائيين للصحة والسكان ومسؤولي الهياكل الاستشفائية للوطن، قائلا “لا أريد أن يتوجه أي مواطن إلى مستشفى ويقال له ليس هناك مكان. هذا غير مقبول لأن عدد الأسرة كاف لتكفل أفضل بالمواطنين”.

وقال الوزير أن ارتفاع عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 الذي يعد مصدر “قلق يدفعنا إلى التضامن أكثر لمواجهة هذه الجائحة”، مشيرا إلى أن عدد الوفيات يبقى مستقرا.

وأكد البروفيسور بن بوزيد في هذا السياق، أن الجزائر تتوفر على كفاءات وقدرات كفيلة بمواجهة هذه الجائحة، ولكن يكفي كما أضاف استغلال هذه الموارد بفعالية.

واسترسل يقول “أن شغلنا الشاغل هو أن نكون في خدمة المواطن. لقد كلفت من طرف رئيس الجمهورية بقطاع الصحة من أجل الإضطلاع بهذه المهمة”.

ووجه وزير الصحة رسالة إلى جميع مسؤولي الصحة للبلد الى تنظيم أكبر مع تخصيص في أقرب الآجال لنسبة من الوسائل من لتكفل طبي إفضل في الاستعجالات، مضيفا أن الباقي يجب أن يخصص لمكافحة كوفيد-19.

وألح الوزير على تعزيز جهاز المكافحة في الميدان، قصد رفع قدرات التكفل واستباق وضعية اكتظاظ المصالح الخاصة بكوفيد-19. كما ركز على رفع قدرات الاسرة الاستشفائية وأسرة الإنعاش على مستوى الهياكل
من خلال تدعيمها بالتجهيزات والأطقم الطبية وشبه الطبية مع احتمال فتح مصالح أخرى وحتى مؤسسات أخرى.

وأكد قائلا “كلنا مجندون لمواجهة كوفيد-19، حتى في حالة اذا ما ارتفع العدد فإنه مع توفر الأسرة والعلاج كل الأمور ستجري في هدوء وطمأنينة”، مبرزا أن كل العمال مجندون “إلى أقصى حد لأن كل يوم يفيدنا بتجربة جديدة”.

وللاشارة، سجلت 470 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و8 وفيات جديدة خلال ال 24 ساعة الأخيرة في الجزائر، في الوقت الذي تماثل 251 مريضا للشفاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق