أخبار الوطن

بن بوزيد يلتقي بأعضاء النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية ويعد بالتكفل بمطالبهم المهنية والاجتماعية

استقبل وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في جلسة استماع، عبد الرحمن بن بوزيد، عشية أمس الأربعاء أعضاء مكتب النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية برئاسة الياس مرابط وهذا في إطار تعزيز وترقية الحوار مع الشركاء الاجتماعيين الذي دعا إليه رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون.

وخلال هذه الجلسة قدّم أعضاء مكتب النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية عرضًا للوضع السائد الذي يؤثر على ظروف العمل بالإضافة إلى الصعوبات والعقبات التي تواجهها بعض المؤسسات، كما استعرض أعضاء المكتب مجموعة من الملفات التي تهمّهم وطلبوا من الوزير التدخل والنظر فيها.

وعقب هذا العرض تدخّل وزير الصحة لتوضيح المحاور الرئيسية للسياسة الصحية الوطنية والتحديات الحالية والمناهج المعتمدة لتشكل مسألة إصلاح المنظومة وتحسين وضع الممارسين محور المناقشات التي حضرها أيضا كاتب الدولة المكلّف بإصلاح المستشفيات إسماعيل مصباح.

وفي هذا الصدد جدّد رئيس النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية التزام الهيئة الطبية ببذل أقصى جهدها لصالح المنظومة الصحية والعمل بالتشاور مع الوزارة كشريك لاقتراح حلول لمختلف المشاكل التي تواجه الهياكل الصحية، داعيا إلى إعادة تنشيط اللّجان المختلطة بالإضافة إلى تفعيل ديناميكية جديدة للتكفل بالمشاكل التي يواجهها الممارسون يوميًا.

من جهته، أكد وزير الصحة أنه ستتم معالجة الملفات المتعلقة بالترقية في الرتب والنظام الأساسي ونظام التعويضات من قبل اللّجان المخصصة التي تمّ وضعها، مشيرًا إلى أن الهياكل المركزية للوزارة تحرص على ضمان الوتيرة المناسبة للتكفل بالملفات التي تدخل في اختصاصها والتي تشكل جزءا من مهام الوزارة، من خلال ترقية الحوار والاتصال من أجل تهيئة مناخ اجتماعي ملائم لتنمية القطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى