أخبار الوطنصحة وجمال

بن بوزيد يُعلن عن إطلاق وكالة جديدة لرقمنة قطاع الصحة قريبًا

أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبدالرحمان بن بوزيد، اليوم الخميس من وهران عن مشروع إطلاق وكالة جديدة تعنى برقمنة قطاع الصحة، تكون مهمتها الإشراف التام على كافة مشاريع الرقمنة في القطاع.

وستعوض الوكالة الجديدة المسماة “الوكالة الوطنية لرقمنة الصحة”، وكالة أخرى هي “الوكالة الوطنية لوثائق الصحة”، وستكون مهمتها الأساسية الإشراف على مشاريع الرقمنة في قطاع الصحة، بغية تحسين الخدمات المقدمة للمرضى والتكفل الأنجع بهم، حسبما ذكر  بن بوزيد للصحافة على هامش زيارة عمل و تفقد قادته لبعض الهياكل التابعة لقطاعه بوهران.

و أكد أن قرار إنشاء الوكالة الخاصة بالرقمنة “جاء تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية،السيد عبد المجيد تبون، إيمانا منه بأنه لا يمكن التقدم خطوة إلى الأمام دون رقمنة القطاع”.

وأضاف أن مصالحه الوزارية لديها نظرة حول مكتسبات ومخزونات القطاع من الأدوية والمعدات والتجهيزات واللقاحات والموارد البشرية ومنتوج التكوين وغيرها، و هي تحتاج الى رقمنة.

وكشف وزير الصحة أن الجهات المعنية تقوم حاليا بتحضير النص القانوني الخاص بإنشاء الوكالة الوطنية لرقمنة الصحة و سيقدم لمجلس الحكومة للمصادقة عليه،مشيرا أن القطاع شرع في تجربة الرقمنة عبر المنصة الرقمية التي وضعت للراغبين
في التلقيح ضد الكوفيد -19.

وذكر بن بوزيد أن ما لا يقل عن 40.000 مواطن قد سجلوا بالمنصة الخاصةبالراغبين في التلقيح و أن 57 بالمائة منهم قد استفادوا من اللقاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق