إقتصاد

بن حراث تبحث مع السفيرة الألمانية بالجزائر سبل تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين البلدين في مجال البيئة

 استقبلت وزيرة البيئة، نصيرة بن حراث، اليوم الخميس، سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية بالجزائر، إليزابيث ولبرس، حيث استعرض الطرفان مجالات التعاون و الشراكة بين البلدين في مجال البيئة و سبل تعزيزها، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و جرى اللقاء بمقر الوزارة بحضور مديرة وكالة التعاون الألماني بالجزائر (GIZ)، حيث كان فرصة للطرفين لمناقشة مدى تقدم المشاريع قيد الإنجاز في إطار التعاون الثنائي في مجال البيئة و مواصلة العمل سويا من اجل تكريس شراكة تخدم المصالح المشتركة للبلدين يضيف ذات المصدر.

في هذا الصدد أشادت الوزيرة بمستوى العلاقات التي تربط البلدين، كما عبرت عن أملها في دعمها أكثر من خلال الاستفادة من الخبرات الألمانية في مجال البيئة خاصة التكوين و تطوير المساحات الخضراء في الأماكن الحضرية و الترقية البيئية
للمؤسسات الصناعية للمضي نحو الاقتصاد الأخضر.

و تمحورت المحادثات أيضا حول الطريقة الأمثل لتحسين تسيير النفايات و التي استفادت منه عدة بلديات نموذجية، إلى جانب تعزيز شعب الرسكلة و التثمين و تعزيز الحوكمة المناخية من أجل تنفيذ المساهمة المحددة وطنيا CDN.

و أضافت الوزارة أن السيدة بن حراث استعرضت مع السفيرة مواضيع أخرى كالجباية البيئية و حماية البيئة و المحافظة على التنوع البيولوجي في المناطق الساحلية الجزائرية.

من جهتها أشادت السفيرة الألمانية بالتقدم الإيجابي التي سجلتها المشاريع المسطرة رغم تداعيات جائحة كورونا (كوفيد-19).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق