آخر الأخبارأخبار الوطن

بن زيان : تحديد تاريخ مسابقات الدكتوراه يتم بناء على إعداد بروتوكول صحي لكل مؤسسة جامعية

كشف وزير التعليم العالي و البحث العلمي عبد الباقي بن زيان اليوم الثلاثاء بالبليدة عن أن تحديد تاريخ مسابقات الدكتوراه مرتبط بمدى إعداد كل مؤسسة جامعية لبروتوكول صحي خاص بتنظيم المسابقات.

وقال السيد بن زيان في تصريح للصحافة على هامش زيارة عمل و تفقد للمنشآت التابعة لقطاعه بالولاية أن “تحديد تاريخ مسابقات الدكتوراه لهذه السنة الذي تم تأجيله بسبب العدد الهام للمشاركين و المقدر ب أكثر من 230.000 طالب مرتبط بمدى إعداد كل مؤسسة جامعية لبروتوكول صحي خاص بالمسابقة”.

وأوضح الوزير أنه “طلب من مدراء المؤسسات الجامعية تقديم بروتوكولات صحية خاصة بتنظيم المسابقات تحترم فيها ثلاثة معايير و هي كل من الصحة و الشفافية و الإنصاف و تبين من خلالها كيفية التنظيم و توزيع المترشحين على القاعات و فترات إجراء الاختبارات و القواعد الصحية المقررة”، مشيرا إلى أنه متى توفرت هذه المعايير سيتم منح المؤسسات الجامعية الموافقة، فيما سيبقى تاريخ تحديد هذه المسابقات من صلاحيات كل مؤسسة جامعية.

كما تم تكليف مديري المؤسسات الجامعية، يضيف السيد بن زيان، بمتابعتهم الشخصية لمجريات إجراء المسابقات و السهر عليها في إطار احترام المهام الخاصة بالإدارة و لجان التكوين في الدكتوراه.

و فيما يتعلق بالطلبة الأوائل المشاركين في هذه المسابقة، أوضح الوزير أنه “تم اعتماد معيار الإنصاف و الشفافية و هما المعيارين الكفيلين بإعطاء كل ذي حق حقه، كما أن المسابقة فرصة لهؤلاء للتميز في هذه الشهادة و هو الأمر المعتمد في شهادات الدكتوراه عبر العالم بغية تحسين نوعية التكوين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى