أخبار الوطن

بن زيان يبحث مع السفيرين الإيطالي والتنزاني سبل تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، خلال استقباله اليوم الأحد سفيري إيطاليا وتنزانيا بالجزائر، سبل تعزيز التعاون مع هذين البلدين في مجال التعليم العالي، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن بن زيان تطرق مع سفير جمهورية إيطاليا بالجزائر، جيوفاني بيغلياس،إلى “واقع العلاقات الثنائية بين البلدين وكيفية تطويرها في ميادين التعليم العالي والبحث العلمي، وهذا في إطار انفتاح الجامعة الجزائرية على المحيط الدولي والارتقاء بالشراكة إلى التوأمة”.

من جانبه، أكد السفير الإيطالي عزمه على “المضي قدما لتكثيف التبادل والتعاون وتوسيعه بين الجامعات الجزائرية والإيطالية”، داعيا إلى “تجديد اتفاقيات التعاون المبرمة بين البلدين لتشمل ميادين وفروع أخرى جديدة في التكوين والبحث
العلمي ومشاريع وبرامج مشتركة”.

كما تطرق وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع سفير تنزانيا بالجزائر، يعقوب غايدون كنغي، لـ “سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي”.

وبذات المناسبة، أبدى السفير التنزاني نية بلاده في التوقيع على مذكرة تفاهم خلال انعقاد اللجنة المشتركة للبلدين, كما طلب ب”استقبال عدد معتبر من الطلبة التنزانيين الذين يرغبون مواصلة دراستهم في الجزائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق