آخر الأخبارإقتصاد

بن عبد الرحمان: جناح الجزائر يأخذ زائريه في “رحلة الحياة” التي تعكس العمق الأنثروبولوجي للبلاد

أكد الوزير الأول وزير المالية، السيد أيمن بن عبد الرحمان، في كلمة له بمناسبة احتفالية إحياء يوم الجزائر في إكسبو 2020 دبي، أنّ جناح الجزائر الذي يقع في منطقة التنقل، يأخذ زائريه في “رحلة الحياة”، من جنوب البلاد إلى شمالها، مسلطاً الضوء على محطات تاريخية فذة، تعكس العمق الأنثروبولوجي للجزائر، وهي التي شهدت فجر الإنسانية، محتضنة في عين بوشريط أقدم تواجد بشري منذ مليونين وأربعمئة ألف سنة (2.4 مليون سنة)، لتكون عن حق، مهداً للإنسانية.

“كما يبرز الجناح المَواقع السياحية للوجهة الجزائرية في جوانبها المتعددة، وكذا تنوع التعابير الثقافية والفنية، بما يثري الإشعاع الثقافي والسياحي، ليس فقط ترويجا لصورتها، وإنما مساهمة منها أيضا في إثراء معرض دبي 2020، وإنجاحه، فنجاحه هو نجاح لنا أيضا، وتلكم هي قناعتنا”، يضيف السيد بن عبد الرحمان.

وأشار الوزير الأول وزير المالية أنّ “في هذا الجناح أيضاً، صورة معبرة عن رؤية الجزائر المستقبلية والاستشرافية، التي تضع التكامل والاندماخ الإقليميين في صلب اهتماماتها، قناعة منها بمزايا هذا التصور التعاوني في التنمية والاقتصاد وخلق فرص النمو، وهو ما يُجسده الطريق العابر للصحراء، وهو أيضا رحلة اقتصادية،تُشكل إضافة حقيقية إلى مسار الاندماخ في إفريقيا، ومُحركاًفعالاً للتنمية والاستثمار في المنطقة برمتها”.

ومن جهة أخرى أوضح الوزير الأول وزير المالية أن الجزائر “قد باشرت إصلاحات سياسية واقتصادية هامة وغير مسبوقة، بقيادة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، واضعة نصب أعينها استغلال مواردها المادية والبشرية، من أجل ترقية الاستثمار وتنمية الاقتصاد والنهوض بجميع القطاعات”.

كما أضاف السيد بن عبد الرحمان أن دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تربطها بالجزائر علاقات اقتصادية متنوعة وثرية، يعمل البلدان بكل عزم على تعزيزها، لاسيما في مجال الاستثمار، بما يحقق طموحاتهما المشتركة في مزيد من النمو والرفاه، وبما يُوظف قدراتهما الهائلة.

كما هنأ ممثل رئيس الجمهورية بمناسبة إحياء الإمارات العربية المتحدة لخمسينية تأسيس الاتحاد، متمنيا مزيد من الرقي والازدهار، على الخطى المشرقة التي رسمت إمارات اليوم، بحاضرها الرائد ومستقبلها الواعد.

ويشارك الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الأحد، بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في افتتاح معرض دبي للطيران. حيث أشرف على مراسم الاحتفال باليوم الوطني للجزائر بـ”إكسبو 2020 دبي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى