آخر الأخبارإقتصاد

بن عبد الرحمان: وزارة المالية تدرس انشاء فروع بنكية جزائرية في الخارج باشراك الخواص

تعمل وزارة المالية على انجاز دراسة لإنشاء فروع بنكية جزائرية في الخارج وذلك باشراك المتعاملين من القطاع الخاص، حسبما افاد به اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة وزير القطاع، أيمن بن عبد الرحمان.

وصرح السيد بن عبد الرحمان في تصريحات صحفية على هامش اشغال اليوم الثاني من الندوة الوطنية حول مخطط الانعاش الاقتصادي، قائلا: “إننا نقوم بدراسة معمقة حول انشاء فروع بنكية في الخارج وسترون ذلك قريبا، وسنقوم بهذا باشراك المتعاملين الخواص”.

وبخصوص انشاء بنوك جديدة في الجزائر، أكد الوزير أن الباب مفتوح لكل من يرغب في الاستثمار في هذا المجال مضيفا بأن كل الأطر القانونية الضرورية متوفرة حاليا.

وأضاف: “ننتظر من الرأسمال الوطني الشجاعة لولوج هذا المجال.. هناك عدة امتيازات يمكن أن تمنح لمن يرغب في النشاط في الميدان المصرفي، وذلك للمساهمة في التنمية والابتعاد عن الصورة النمطية التي عممت حول البنوك الخاصة بداية الالفية”.

وفي رده على سؤال حول محادثات وزارة المالية مع سوناطراك، أكد السيد بن عبد الرحمان أنه يجري العمل على إزالة كل العوائق التي تقف في مجال تمويل استثمارات هذه الشركة لاسيما في مجال الاستكشاف والبحث عن المحروقات واستغلالها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق