أخبار الوطن

بوغالي: الجزائر تولي أهمية خاصة لتربية للأجيال

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي، اليوم الخميس، أن الجزائر تولي “أهمية خاصة” و”عناية فائقة” لتربية الأجيال، داعيا كل القائمين على شأن الطفل إلى استحضار “الفعل التربوي” الذي هو “أساس البناء الحضاري”.

وأوضح بوغالي في يوم برلماني بمناسبة إحياء اليوم العالمي للطفل، نظمه المجلس الشعبي الوطني تحت شعار “طفل متمتع بحقوقه، طفل مبدع”، أن “الجزائر اليوم ومن خلال البرنامج المتكامل لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، تولي لتربية الأجيال أهمية خاصة وعناية فائقة”، داعيا في نفس الوقت “القائمين على شأن الطفل، سواء في المدرسة أو في بقية المؤسسات وحتى الآباء والأمهات إلى استحضار الفعل التربوي الذي هو أساس البناء الحضاري والرهان على الإقلاع”.

كما ذكر بالمسؤولية التي ستلقى على أطفال الجزائر من أجل “مواصلة رسالة الشهداء الأبرار والمجاهدين الأحرار” وهي رسالة -مثلما قال- “تتحد في مضمونها وتختلف في شكلها”، حاثا إياهم على “الاجتهاد ومواصلة التفوق لكي يصبحوا حماة للوطن بما يتحكمون فيه من علوم ومعارف وتكنولوجيات”.

وعبر بوغالي عن قناعته بأن الأمل “معقود” على أطفال الجزائر لاستكمال “مسيرة بناء الجزائر التي تتطلع إلى التجديد”.

وذكر رئيس الغرفة السفلى للبرلمان بأن أربعة أطفال يمثلون الجزائر في البرلمان العربي للطفل قد منحت لهم فرصة للتكوين بالمجلس الشعبي الوطني بهدف “تعزيز قدراتهم والتواصل مع ممثلي الشعب والاطلاع على التشريعات الوطنية الخاصة بالطفولة الجزائرية”.

وبنفس المناسبة، حيا بوغالي الاطفال من ذوي الهمم الذين تحدوا -مثلما قال- “كل المعوقات وأثبتوا قدرتهم وتفوقهم في العديد من المجالات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى