أخبار الوطن

بوغالي يستقبل رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية مع دول المغرب العربي

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد ابراهيم بوغالي, اليوم الاحد بالجزائر العاصمة, رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية مع دول المغرب العربي, السيد مجحم الصقور, الذي استعرض معه مجالات التعاون التي تجمع البلدين على الصعيدين البرلماني والاقتصادي, حسب ما أورده بيان للمجلس.

وأوضح نفس المصدر أن اللقاء تناول “واقع العلاقات الثنائية المتجذرة في التاريخ وسبل تطويرها في شتى المستويات، وبالأخص على الصعيدين البرلماني والاقتصادي، وثمن بالمناسبة مخرجات اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية، السيد عبد
المجيد تبون، والعاهل الأردني عبد الله الثاني شهر ديسمبر الأخير”.

كما استعرض رئيس المجلس في هذا السياق “مجالات التعاون الكثيرة التي تجمع البلدين, لاسيما في المجال الصيدلاني”, داعيا إلى “تعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية من خلال إيجاد آليات لاستغلال الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها البلدان وتوظيفها بما يخدم مصالح الشعبين”.

من جهته, أكد السيد الصقور “تطلع بلاده لفتح آفاق جديدة من التعاون مع الجزائر وأكد أن زيارته للجزائر تستهدف بحث كيفية تعزيزه، لا سيما في مجالات الصحة والتجارة والتعليم والسياحة العلاجية والدينية”.

وعلى صعيد آخر، حيا السيد محجم الصقور “موقف الجزائر الداعم للقضية الفلسطينية ومبادرتها بتوحيد الفصائل”,مثمنا بالمناسبة “دعم الجزائر لوصاية المملكة الأردنية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى