أخبار الوطن

بوغالي يلتقي ببرازيليا رئيس جمهورية الرأس الأخضر

إلتقى رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد إبراهيم بوغالي, اليوم الإثنين ببرازيليا, رئيس جمهورية الرأس الأخضر, السيد خوسيه ماريا نيفيس, حيث استعرضا واقع العلاقات الثنائية وفرص تقويتها وتعميقها, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح المصدر ذاته, أن “رئيس جمهورية الرأس الأخضر, ذكر بالدور التاريخي الذي قامت به الجزائر في تحرير بلاده من الاستعمار, وإسهامها في تكوين كوادر البلاد لبعث التنمية”, معربا في ذات السياق عن “استعداد بلاده لبعث هذه العلاقات رفعا لتحديات التغير المناخي وتنمية الطاقات المتجددة والرقمنة وفتح السوق الإفريقية للمنتجات الإفريقية”.

من جهته, أكد السيد بوغالي “استعداد الجزائر, بقيادة رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, لتنمية وتقوية العلاقات المتجذرة في كفاح الشعبين من أجل الاستقلال والكرامة, وضرورة استعمال كل الطاقات الإفريقية لتسطير الطريقة
البينية للتنمية والدفاع عن مصالح الشعوب الإفريقية وثرواتها في إطار الشرعية الدولية وبعيدا عن سياسة الكيل بمكيالين في العلاقات الدولية”.

وفي ختام اللقاء –يضيف البيان– “حمل رئيس جمهورية الرأس الأخضر السيد بوغالي نقل تحياته للرئيس عبد المجيد تبون, وتمنياته بالرفاهية والتطور للشعب الجزائري”.

للإشارة, فإن رئيس المجلس الشعبي الوطني متواجد في برازيليا بتكليف من رئيس الجمهورية, حيث شارك في مراسم تنصيب الرئيس البرازيلي الجديد, السيد إيناسيو لولا دا سيلفا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى