أخبار الوطن

بوغالي يهنئ رئيس الجمهورية بنجاح القمة الـ7 لمنتدى الدول المصدرة للغاز

هنأ رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد إبراهيم بوغالي, اليوم الأحد, باسم نواب المجلس, رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, على نجاح القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز, التي احتضنتها الجزائر أمس السبت.

وجاء في رسالة التهنئة بأن المجلس الشعبي الوطني,”يرفع إلى السيد رئيس الجمهورية هذه التهنئة الخاصة بعد أن أسفرت القمة السابعة لمنتدى البلدان المصدرة للغاز عن نجاح متكامل الأركان أثبت مرة أخرى قدرة وإمكانيات بلادنا على احتضان المواعيد والأحداث المفصلية الكبرى”.
كما تكللت هذه القمة — يضيف السيد بوغالي — ب “النجاح لأنها برهنت مرة أخرى أن الجزائر الدولة الرائدة في صناعة الغاز, بإمكانها أن تقود وتوجه وتساهم في التوصل إلى حلول لأزمة الطاقة العالمية, لاسيما في ظل الظروف الجيوسياسية التي يعيشها العالم وأمام تذبذب التوزيع وتفاقم الهواجس بشأن تأمين الإمدادات”.
وأوضح بأن “الجزائر, التي تلعب باقتدار دور الممون والشريك الموثوق, تنتهج سبيلا تمليه الحكمة وتكتنفه بصيرة نافذة بشأن تطلعات جميع الأطراف, وهي واعية بأن التحدي الآن, أصبح أكبر مع تعاظم الطلب على الغاز باعتباره مادة حيوية وطاقة نظيفة”.
كما حملت قمة الجزائر”تطلعات الدول المنتجة للغاز إلى الواجهة وأبرزت تكتلها كأحد أهم المنظمات على الساحة الطاقوية العالمية التي سيحسب لوزنها الحساب, ويتوقع لقراراتها الأصداء العالمية مستقبلا”.
وبعد أن أشار “باعتزاز الى نجاح هذه القمة”, ثمن رئيس المجلس الشعبي الوطني “تدشين معهد أبحاث الغاز التابع للمنتدى ليقيننا– مثلما قال– بأنه سيكون في مستوى الآمال المعقودة عليه, سواء من جهة تنظيم التوريد أومن جهة تقديم الاستشارة كمركز تكنولوجي قادر على إعداد الدراسات الإستراتيجية التي تمكن دول المنتدى من اتباع الخطط الملائمة للحفاظ على توازنات السوق وحماية الأسعار من التأرجح المهدد لمصالح المنتجين”.
وختم  السيد بوغالي رسالة التهنئة قائلا: “نجدد لكم سيادة الرئيس التهاني على ما أوليتموه لهذا الحدث الهام من عناية, ونؤكد لكم مواصلة الدرب خلف قيادتكم من أجل بناء الجزائر التي يحلم بها الشعب المتطلع للتميز والرخاء.”
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى